سورية

«الإدارة الذاتية» تصادر منزل عليكو بتهمة «الخيانة»

| الوطن- وكالات

أصدرت «الإدارة الذاتية» التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، قراراً يقضي بالاستيلاء على منزل عضو «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة والهيئة السياسية لـ«الائتلاف» المعارض، فؤاد عليكو في مدينة القامشلي، وذلك بتهمة «الخيانة».
ونقلت مواقع إلكترونية معارضة، عن عليكو، قوله أمس في تدوينة نشرها على صفحته في مواقع «فيسبوك»: «صدر قرار من محكمة (الأمة الديمقراطية) بمصادرة منزل عائلتي في القامشلي، علماً أن المنزل باسم ابني بنكين».
وأشار إلى أن «المنزل يقطنه ابنه مع عائلته وأمه العاجزة والضريرة والصماء بسبب مرض السكري، وتم الطلب منه إخلاء البيت، وذلك بسبب (خيانة) والده لمشروع (الأمة الديمقراطية)»، في إشارة إلى إجراءات «حزب الاتحاد الديمقراطي» المهيمن على «الإدارة الذاتية» ضد أحزاب «المجلس الوطني الكردي».
وتوجه عليكو بالحديث لـ«جماعة الأمة الديمقراطية» قائلاً: «لن تثنيني ممارساتكم هذه بحق عائلتي من المضي قدماً في فضح سياساتكم وممارساتكم القذرة بحق شعبنا مهما فعلتم».
وأشارت مصادر إعلام كردية إلى أن إدارة «الاتحاد الديمقراطي» استولت في عامي 2013 و2014 على أملاك العديد مما يسمى «النشطاء والمعارضون» في كلٍّ من مدينتي القامشلي ورأس العين، بتهمة الخيانة والتعامل مع جهات معادية لها.
وأعلن «الاتحاد الديمقراطي» عن تأسيس «الإدارة الذاتية» في كانون الثاني 2014، وتتهمها أحزاب «المجلس الوطني الكردي» بالهيمنة على منطقة الجزيرة شمال شرق سورية، وعفرين في ريف حلب الغربي، وتنفيذ انتهاكات بحق الأحزاب الكردية المناهضة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن