رياضة

بفوزه المستحق على تشيلسي .. اليونايتد يشعل البريميرليغ

حقق مانشستر يونايتد النتيجة التي يتمناها جمهور البريميرليغ عموماً وتوتنهام على وجه الخصوص عندما قهر ضيفه تشيلسي مساء الأحد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما راشفورد وهيريرا في الدقيقتين السابعة والتاسعة والأربعين، والفوز معنوي جداً لمورينيو الذي خسر مرتين أمام كونتي هذا الموسم، وقيمة النقاط الثلاث كبيرة لليونايتد لأنها أبقت أمله كبيراً للفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال كما أنها تحققت بعناصر احتياطية كثيرة فرد شيئاً من اعتباره أمام كونتي الذي كان آخر من هزمه يوم الفوز بأربعة أهداف مقابل لا شيء.
المستفيد الأكبر من نتيجة هذه المباراة هو توتنهام الذي أنجز المهمة على حساب بورنموث برباعية نظيفة يوم السبت قلصت الفارق إلى أربع نقاط عن البلوز بواقع 75 مقابل 71 نقطة مع بقاء ست مباريات لكل منهما، وهذا سيجعل الدوري الإنكليزي على صفيح ساخن بين كونتي مدرب البلوز وبوكيتينو مدرب توتنهام الذي رفع راية التحدي قبل شهر.
بدوره حقق ليفربول النقاط الثلاث على حساب مضيفه بروميتش بهدف مقابل لا شيء سجله البرازيلي فيرمينيو في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليرفع الريدز رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث مقابل 64 لمانشستر سيتي الرابع الذي تنقصه مباراة سيخوضها مع مانشستر يونايتد يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري.
وللعلم فإن ليفربول حقق الفوز الأول خارج أرضه على فريق يدربه طوني بوليس حيث لم يسبق لليفربول الفوز بأرض ستوك سيتي أو كريستال بالاس أو بروميتش، ولذلك كانت الفرحة كبيرة للمدرب الألماني كلوب الذي تحدث عن هذه النقاط الثلاث بأنها خاصة جداً.
وبفوزه رفع اليونايتد رصيده إلى 60 نقطة مع مباراتين مؤجلتين، الأولى مع السيتي كما أسلفنا والثانية مع مضيفه ساوثمبتون.
أمس لعب آرسنال بضيافة ميدلسبرا وهي مباراة الفرصة الأخيرة للمدفعجية دفاعاً عن حظوظهم للفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال وهذا تحقق في كل سنوات الألفية الثالثة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن