عربي ودولي

تنديداً بظلم الاحتلال الإسرائيلي .. إضراب 1500 أسير فلسطيني عن الطعام

تنديداً بسياسة سلطات الاحتلال الظالمة بحقهم، بدأ أكثر من 1500 أسير فلسطيني أمس إضراباً مفتوحاً عن الطعام تحت عنوان «الحرية والكرامة» في كل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني والجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء كشفوا في تقرير مشترك عشية يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف أمس أن 6500 أسير ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهم 57 امرأة و300 طفل.
وأفادت وكالة معا أن قرار الإضراب الذي جاء بعد إخفاق حوارات ونقاشات الأسرى مع ما تسمى إدارة المعتقلات لتحسين أوضاعهم لاقى صدى كبيراً في الأوساط الشعبية والرسمية في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث بدأت فعاليات التضامن الأحد بالمسيرات وقيام نشطاء بحلق رؤوسهم.
ووجه الأسير مروان البرغوثي الأحد باسم آلاف الأسرى الذين قرروا خوض معركة الإضراب عن الطعام رسالة للشعب الفلسطيني أكد فيها خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام دفاعاً عن حق الأسير في الحرية والكرامة، مشيراً إلى أن هذه المعركة تتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني حيث تعرض ما يقارب مليون فلسطيني للاعتقال والتعذيب والإهانة والإذلال ولكل أشكال التعذيب الجسدي والنفسي والحط من الكرامة الإنسانية وظروف قاهرة ومريرة في سجون الاستعمار.
ودعا البرغوثي الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده لإطلاق أوسع حركة شعبية وطنية وسياسية لمساندة الأسرى في معركتهم العادلة وبأوسع مشاركة في التظاهرات والمسيرات والاعتصامات والإضرابات العامة.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن