شؤون محلية

لجنة لهدم أي مخالفة ودون الرجوع للنيابة في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

في كل جولة له على حيٍّ من أحياء مدينة حماة يجد المحافظ مخالفات بناء شيَّدها أو يشيِّدُها مخالفون في وضح النهار وفي غفلة عن أعين مراقبي البناء في مجلس المدينة أو بالتواطؤ معهم، ما جعل المخالفات ظاهرة تستحق المعالجة ومحاسبة مرتكبيها والمتسترين عليها.
فخلال جولة له صباح أمس، على ضاحية أبي الفداء السكنية الواقعة على الطريق العام حماة – حمص، أوعز المحافظ الدكتور محمد الحزوري لرئيس مجلس مدينة حماة بالمعالجة الفورية لمخالفات البناء الصارخة والتعديات الحاصلة على الحزام الأخضر والأراضي الزراعية في الحي من بعض المخالفين والمسيئين.
وترأس اجتماعاً في قاعة مجلس المدينة لمديري الدوائر والأقسام في المجلس، وبحث معهم عدداً من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالتشدد في مخالفات البناء وإعادة النظر في استثمارات مجلس المدينة، مؤكداً أنه لدى المحافظة لجنة هدم مركزية مستنفرة على مدار الساعة وجاهزة للاستجابة لأي طلب مؤازرة وهدم أي مخالفة بتوجيهات من المحافظ ومن دون الرجوع للنيابة.
وطالب المجتمعون بزيادة عدد مراقبي مخالفات البناء وتأمين مستلزمات عملهم من آليات النقل والتنقل وتجاوز روتين العمل المتمثل في منع اتخاذ أي إجراء عقابي أو هدم المخالفة قبل الحصول على تصريح من النيابة وبالاسم الثلاثي للمخالف وهذا الأمر يتعذر تأمينه في الوقت المطلوب في كثير من الأحيان.
وطلب الحزوري بضرورة إعادة النظر في استثمارات أملاك مجلس المدينة التي مضى على استثمارها عشرات السنين وعقودها الحالية مجحفة بحق المجلس والمصلحة العامة وينبغي إيجاد صيغة جديدة لهذه الاستثمارات بما يضمن المصلحة العامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن