الرئيسية | سورية | قديروف: الغرب يريد تدمير سورية

قديروف: الغرب يريد تدمير سورية

| وكالات

اعتبر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أن الدول الغربية لا تريد مساعدة سورية وإنما تدميرها، وأن هدف هذه الدول هو السعي لاستخدام كافة الموارد المتاحة ضد روسيا، وإشعال مزيد من القتال. ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن قديروف، تأكيده، أن الدول الغربية تريد تدمير سورية دون ضمير أو شرف، كما أرادوا تدمير مصر سابقاً ودمروا ليبيا وقتلوا الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وتطرق قديروف خلال اللقاء إلى تصرفات الدول الغربية وقصفها للجيش العربي السوري دون توافق مع أحد، مؤكداً أن هذا انتهاك للقوانين الدولية.
من جانبها نقلت وكالة «سبوتنيك» للأنباء عن قديروف قوله: «الغرب، أوروبا لا يريدون مساعدة أحد، هم مهتمون فقط باستخدام كافة الموارد المتاحة ضد روسيا وإشعال مزيد من القتال، هم يريدون أن يرونا ونحن نجثو أمامهم على ركبتينا، وهذا لن يحدث ولم يحدث من قبل في التاريخ.
واتهم قديروف الغرب بالسعي لمحاولة تدمير روسيا وقال: «إن الاستخبارات الغربية والأوروبية قد فعلت كل ما هو ممكن من أجل تدمير روسيا». وأشار قاديروف إلى أن بلاده شهدت خلال عشر السنوات الماضية معارك ضارية، بعدما تم اختيارها مركزا للتوتر، لافتاً إلى أن من فعل هذا ليسوا «حفنة من اللصوص» وإنما أناس أعدتهم وكالات الاستخبارات الغربية.