الصفحة الأخيرة

احصل على أقصى نشاط صباحي بهذه الطريقة

| وكالات

أشارت دراسة حديثة إلى أن من شأن استخدام الدرج هبوطاً من المنزل وصعوداً إلى مقر العمل أن يصل بطاقة الجسم إلى مستويات عالية جداً لا يوفرها استخدام المصعد وشرب المنبهات.
وأكدت الدراسة التي سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء عليها، أن كثيراً منا يستميتون من أجل الاستيقاظ باكراً وطرد النوم من أعينهم، بعد يوم عمل شاق سبق ليلة ملأى بالأرق والتعب، إلا أن القهوة لا يمكنها مساعدتهم على أداء مهامهم مهما شربوا منها.
وكان المشاركون في الدراسة، طالبات جامعيات وصفن أنفسهن بأنهن محرومات من النوم العميق، حيث يحصلن على أقل من 6 ساعات ونصف الساعة في الليلة الواحدة.
من ناحيته، قال أستاذ علم الحركة في جامعة جورجيا اتريك أوكونور، وهو أحد المشاركين في الدراسة: إنه «جرى قياس تأثير الكافيين في الجسم في الصباح فلم يكن إلا الوهم، حيث لم يكن له أي دور بمنح الجسم أي طاقة جديدة أو ملحوظة، لكن من خلال بعض التمرينات على الدرج كان الأمر أكثر فاعلية».
وأفاد أن «الدراسة هدفت إلى محاكاة العقبات التي تواجه الإنسان في بيئة مكتبية، حيث يقضي الموظفون ساعات طويلة من الجلوس ويحدقون في شاشات الكمبيوتر، وليس لديهم الوقت لفترة أطول من التمارين الرياضية خلال النهار».
وقال: «أردنا أن نقارن بين أفضل الوسائل التي تمنح موظفي المكاتب، أكبر قدر من النشاط الصباحي في أقل وقت ممكن وبأسرع وقت، لأنهم غير قادرين على الذهاب للصالات الرياضية، فتوصلنا إلى أن استخدام الدرج بدلاً من المصعد ناجع في هذه الحالة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن