عربي ودولي

تصفية «أمير شرعي» بداعش واعتقال 10 إرهابيين في عرسال

نفذ الجيش اللبناني عملية نوعية فجر أمس السبت قتل خلالها حسن المليص أحد أخطر الإرهابيين في عرسال، الذي كان قد أفتى بقتل عسكريين لبنانيين بأي وسيلة وفي كل مكان، كما اعتقلت السلطات 10 مسلحين من أنصاره.
وداهمت الوحدات العسكرية منطقتي وادي الحصن ومخيم المعراوة عند السادسة فجر أمس واشتبكت مع مجموعة كبيرة من المسلحين الذين سقط عدد منهم بين قتيل وجريح، بينما وقع العدد الأكبر بقبضة الجيش. واستندت العملية الجديدة للجيش إلى معلومات استخباراتية مسبقة كشفت خلية إرهابية تنتمي إلى مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم «داعش» توجد في بعض المنازل والخيم في عرسال، وتقوم بعمليات اغتيال وتفجير وتهاجم مراكز الجيش في المنطقة.
وتمكنت وحدات الجيش من توقيف أخطر المطلوبين، كما قتل خلال المداهمات أيضاً أحد شرعيّي داعش الخطرين، الذين كان قد أفتى بقتل العسكريين اللبنانيين بكل السبل والوسائل والأماكن.
وأعلنت قيادة الجيش أمس في بيان، أن «قوة عسكرية نفذت فجراً عملية مداهمة سريعة وخاطفة في بلدة عرسال، أسفرت عن توقيف 10 إرهابيين خطرين كانوا تسللوا إليها في أوقات سابقة، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف عناصر الأمن».
وقال قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون تعليقا على عملية عرسال: لا ملاذ آمنا للإرهابيين في أي منطقة والوضع الأمني في البلاد تحت السيطرة الكاملة للجيش.
روسيا اليوم – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن