عربي ودولي

قتل العشرات من الجنود السعوديين بقصف للجيش اليمني واللجان

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان في موقع ملحمة بجيزان ومواقع الجربة وعرابة والثويلة في عسير بالسعودية.
فقد قتل جنديان سعوديان برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الفريضة بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة الخوبة الحدودية بجيزان السعودية. وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان على تحصيناتهم في موقع مَلْحَمَة بجيزان السعودية.
يأتي ذلك بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش على مواقع الجربة وعرابة والثويلة وسلاح حدود الحاجِر بعسير السعودية.
كذلك استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية رقابة السديس ومعسكر الإسناد الواقع أسفل منطقة الشُرفة بالإضافة إلى مواقع القوات السعودية في السلسلة الجبلية وراء موقع الطلعة، يأتي ذلك بعد ساعات من قصف مماثل للجيش واللجان استهدف موقع العُش ورقابة السُديس وتجمعات للجنود السعوديين في رقابة الحُمر ومدرسة الزّوْر في نجران السعودية.
كما أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي وتدمير4 آليات عسكرية لهم فجر أمس أثناء تصدي الجيش واللجان لزحف لهم مدعوم بمقاتلات حربية واستطلاعية من التحالف السعودي باتجاه معسكر خالد بن الوليد في مديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز.
وأضاف المصدر: إن قوات التحالف السعودي وهادي تشنّ هجمات عسكرية كبيرة منذ أيام في محاولة منها للسيطرة على معسكر خالد بن الوليد، وقطع الطريق الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز عند الساحل الغربي لليمن، غير أن جميع تلك المحاولات أحبطت حتى الآن.
إلى ذلك أصيب 11 يمنياً بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران نظام آل سعود استهدفت الطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازح في محافظة صعدة شمال اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر عسكري يمني قوله: إن «طيران العدوان استهدف أيضاً سيارة مواطن يمني بالقرب من منطقة محل بن حزين بمديرية صرواح في محافظة مأرب وشن غارتين على منطقة المخدرة في المديرية نفسها كما ألقى قنبلة عنقودية على مديرية حريب القراميش»، مضيفاً: إن «طيران العدوان شن غارة أيضاً على منطقة الأجاشر بمديرية كتاف» من دون الإشارة إلى حجم الخسائر والأضرار.
وأشار المصدر إلى أن «طيران العدوان شن غارة على قاعدة الديلمي شمال العاصمة صنعاء وست غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض وغارة على ميدي بمحافظة حجة كما شن غارة على منطقة كهبوب في محافظة لحج».
ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ أكثر من عامين مخلفاً آلاف القتلى والجرحى ودماراً كبيراً في البنى التحتية في البلاد فضلاً عن تدهور الأوضاع الاقتصادية إلى حد كبير.
سانا – الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن