رياضة

مباريات مهمة وقوية في دور الستة لسلة السيدات

| مهند الحسني

تتجدد لقاءات دور الستة الكبار في دوري سلة السيدات عصر اليوم الثلاثاء بعناوين ومقدمات مختلفة، وستكون الإثارة بقمتها، والنكهة التنافسية بحرارة مرتفعة، وحسابات المدربين مختلفة، والعيون مفتوحة على آخرها بغية تسجيل حضور طيب وتحقيق نتائج جيدة، واستمرارية التألق للفرق الرابحة، وهذا ما يزيد من جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها، فالإثارة لم تعد مقتصرة على دوري الرجال، ومن شاهد مباريات الدور الثاني من دوري السيدات التي حفلت بالندية واللمحات الفنية الجميلة يدرك أن المنافسة ارتفع لهيبها.

صورة الفرق الستة المتأهلة لم تتضح بشكل رسمي إلا مع نهاية آخر مباراة في الدور الثاني، ما يؤكد قوة المباريات، وطموح الفرق على تحقيق نتيجة إيجابية، فالمباريات الطابقية كانت غائبة، والفوارق الرقمية كانت شبه معدومة، ما يجعلنا نتفاءل بمباريات أكثر قوة وندية في دور الستة.

دور المجموعات
تصدر الوحدة بثلاثة انتصارات من دون خسارة، يليه بمركز الوصافة فريق سلمية بفوزين وخسارة فيما حلت سيدات قاسيون بالمركز الثالث بفوز وخسارتين ثم الاتحاد بثلاث خسارات.
أما المجموعة الثانية فقد تصدرها الثورة بثلاثة انتصارات، يليه الجلاء بفوزين وخسارة، ثم الأشرفية بفوز وخسارتين، وتذيل الساحل المجموعة بثلاث خسارات، وبذلك ودع فريقا الساحل والاتحاد المسابقة، على حين يتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور الثاني، حيث يلعب كل فريق متأهل لذلك الدور مع فرق المجموعة المقابلة، على أن يحمل كل فريق نقاطه من الدور الأول، وبنهاية الدور الثاني يتأهل الأربعة الأوائل للدور نصف النهائي حيث يلعب الأول (بمجموعة النقاط) مع الرابع، والثاني مع الثالث.

قمة
تنطلق مباريات دور الستة في تمام الساعة الثالثة ظهراً بلقاء قمة يجمع فريقي الثورة بطل كأس الجمهورية، ومع سيدات قاسيون وصيفات الدوري الماضي في موقعة من المنتظر أن تحفل بكثير من القوة والإثارة والندية، لكون الفريقين يضمان الكثير من اللاعبات المتميزات، وخاصة الثورة الذي يلعب بأداء رائع وانسجام واضح، ويسعى كلا الفريقين لتسجيل نتيجة إيجابية تكون دافعاً له في اللقاءات المقبلة.

سهلة
ينطلق في الخامسة عصراً لقاء يجمع فريقي الوحدة والأشرفية في مباراة لن تجد فيها سيدات الوحدة صعوبة في تجاوزها نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحتهن.

ندية
تختتم مباريات اليوم الأول بلقاء يجمع فريقي سلمية والجلاء في موقعة متكافئة وقوية، فسلمية قدم نفسه بقوة هذا الموسم، وأكد أنه من طينة الكبار، وهدفه التأهل للنهائي، على حين الجلاء الساعي للخروج بنتيجة جيدة يدرك أنه سيواجه فريقاً تغلب الحماسة على أدائه، لذلك سيزج بكل أوراقه الفاعلة على أمل الخروج بنتيجة إيجابية.

بقية المباريات
يوم الأربعاء يلتقي في اللقاء الأول قاسيون مع الأشرفية، يليه مباشرة لقاء يجمع سلمية مع الثورة، وتختتم المباريات بلقاء الجلاء مع الساحل.
ويوم الخميس يواجه الأشرفية سلمية، يليه لقاء قاسيون مع الجلاء، وتختتم اللقاءات بمواجهة قوية ونارية بين الثورة والوحدة.
يقود فريق الثورة المدرب هلال الدجاني، وعبد اللـه كمونة للوحدة، وجورج شكر للجلاء، بينما يقود السلمية بشار فاضل، وقاسيون عدي خباز، والأشرفية وليد غيبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن