رياضة

الشغب يعود إلى الليغ آن.. موناكو يتأمر من جديد

استعاد موناكو صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بفارق الأهداف مبدئياً عن سان جيرمان وذلك بعد فوزه على ليون في ختام الجولة 34 بهدفين لهدف بفضل تألق نجميه (المخضرم) فالكاو و(الشاب) مبابي ليؤكد فريق الإمارة إصراره على انتزاع اللقب من فك الباريسيين علماً أنه يملك مباراة مؤجلة وبدا نيس أنه تنازل عن حلمه بمنافسة جدية على البطولة بخروجه متعادلاً بهدف لمثله من أرض تولوز.
وكاد الشغب يضرب من جديد بعد دخول فئة من مشجعي سانت إيتيان إلى مباراة فريقهم أمام رين على الرغم من إقامة المباراة من دون جمهور وبعد إيقاف المباراة عاد الحكم وأكملها بعد إفراغ المدرجات وقد انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

هدافان.. خبير وصاعد
نجح موناكو في حسم قمة الجولة مع ليون بفضل هدافيه رادوميل فالكاو وكليان مبابي اللذين سجلا هدفين (36 و44) تقدم بهما ممثل الإمارة قبل أن يقلص توزارت الفارق مطلع الشوط الثاني إلا أن الفريق الضيف بقى الأفضل حتى النهاية التي أعادته للصدارة وليثأر من مضيفه الذي هزمه ذهاباً، فوز موناكو هو السابع على التوالي والحادي عشر خارج أرضه على حين ليون خسر للمرة السادسة بأرضه وقد سجل في كل منها هدفاً، وسجل الكولومبي فالكاو هدفه رقم 28 هذا الموسم بقميص موناكو في حين زميله الشاب الواعد مبابي (17 عاماً) فقد سجل هدفه الـ22 منها 12 هدفاً بالدوري.

نتائج الأسبوع 34
ليون × موناكو 1/2، سان جيرمان × مونبيلييه 2/صفر، تولوز × نيس 1/1، نانسي × مرسيليا صفر/صفر، كان × نانت صفر/2، بوردو × باستيا 2/صفر، ليل × غانغان 3/صفر، لوريان × ميتز 5/1، سانت إيتيان × رين 1/1، ديجون × أنجيه 3/2.

حصيلة
• ثلاثة تعادلات أحدها من دون أهداف مقابل 7 انتصارات منها 5 لأصحاب الأرض فشهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً منها هدفان عبر نقطة الجزاء وحضرت نتيجة 2/صفر في 3 ملاعب.
• 33 مرة أشهر الحكام اللون الأصفر منها 8 صفراوات في مباراة تولوز × نيس ووحده عبد الحميد الكوثري (باستيا) طرد بعد إنذارين.
• عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 31 هدفاً يليه لاكازيتي بـ24 هدفاً ورفع فالكاو أهدافه إلى 19 بالمركز الثالث يليه غوميس بـ17 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن