شؤون محلية

زفت لشارع الثورة بقيمة 200 مليون ليرة … وزير النقل لـ«الوطن»: أول اجتماعات اللجنة الوزارية لمتابعة نتائج زيارة طرطوس نهاية الأسبوع

| طرطوس- الوطن

وأخيراً وبعد طول انتظار يبدو أن شوارع مدينة طرطوس المشتاقة (للزفت) على موعد معه هذه الأيام، والحفر التي تناسلت سيتم ترقيعها كما جرت العادة منذ سنوات، وحده شارع الثورة الرئيسي سينعم بقميص إسفلتي جديد أما بقية الشوارع أو معظمها فعليها أن ترضى بالترقيع وأن تحلم كما نحلم بقميصها الإسفلتي الجديد الذي انتظرناه طويلاً.
رئيس قسم الخدمات والصيانة في مدينة طرطوس المهندس حامد حسين أكد لـ«الوطن» أن المكتب التنفيذي للمدينة بدأ بتنفيذ خطة مصدقة منه لأعمال الترميم والصيانة للشوارع والطرقات مع بداية موسم الإكساءات الزفتية وبدء تشغيل مجابل الزفت.
وأشار المهندس حسين إلى أن البدء سيكون من الشوارع الرئيسية والحيوية وذات الكثافة المرورية العالية والأعمال سوف تستمر لحين الانتهاء من حفريات كامل المدينة وحتى نهاية موسم الصيف.
أما فيما يخص شارع الثورة فأوضح أن فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في طرطوس سوف يقوم بتنفيذ إكساء لشارع الثورة بقيمة عقدية تصل إلى أكثر من 200 مليون ليرة ويتضمن المشروع قشط طبقة الاهتراء وتنفيذ طبقة جديدة وتم تلزيم المشروع للشركة العامة للطرق والجسور من وزارة النقل التي ستموّل المشروع.
وذكر رئيس قسم الخدمات والصيانة في المدينة أن أعمال التزفيت والتعبيد ستشمل شوارع في حي البالوعة والرامة حيث تمت المباشرة والأعمال ما زالت مستمرة علماً بأن قيمة العقد 25 مليون ليرة سورية والجهة المنفذة هي الشركة العامة للطرق والجسور فرع طرطوس.
وفي هذا المجال أوضح وزير النقل المهندس علي حمود في اتصال هاتفي معه أن الشركة المنفذة ستباشر اليوم بعملية قشط الإسفلت القديم من شارع الثورة تمهيداً للبدء بعمليات الأكساء التي يفترض أن تنجز لكامل الشارع الذي يصل طوله إلى 5كم خلال فترة أقصاها شهر كحد أدنى وشهران كحد أقصى علماً أن مدة العقد 240 يوماً وسرعة التنفيذ تتوقف على إزالة العوائق من مدينة طرطوس.
من جهة أخرى أكد المهندس حمود أن اللجنة الوزارية المركزية التي شكلها رئيس الحكومة برئاسته لمتابعة نتائج زيارة طرطوس أولاً بأول بدأت العمل بشكل حثيث، وسوف تعقد اللجنة أول اجتماع لها في طرطوس نهاية الأسبوع الجاري للاطلاع على ما تم تنفيذه حتى الآن، وعلى الإجراءات المتخذة من الجهات المحلية والمركزية المعنية لتنفيذ القرارات والتوجيهات المتخذة من رئيس مجلس الوزراء أثناء الجولة.
وأكد أن اللجنة ستتبع آلية عمل جديدة وجادة ومنتجة من شأنها منع أي تقصير أو تأخير أو ترهل في المتابعة والتنفيذ وصولاً إلى تحقيق تنمية حقيقية وتطوير شامل في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن