عربي ودولي

تدهور خطر في صحة القيادي الفلسطيني المضرب عن الطعام مروان البرغوثي

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الحالة الصحية للأسير الفلسطيني مروان البرغوثي تدهورت بشكل خطير وذلك في اليوم الثامن للإضراب عن الطعام الذي يشارك فيه أكثر من ألف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع لوكالة «معاً» الفلسطينية: إن «قائد الإضراب الجماعي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مروان البرغوثي والمعتقل منذ 15 عاماً يعاني من مشكلة صحية في حنجرته وإن إخضاعه للعزل في زنزانة معتمة ضيقة دون تهوية ولا يوجد بها أدنى حد من مقومات الحياة بهدف الضغط عليه لفك إضرابه زاد من تدهور صحته حيث أصيب اليوم بهبوط حاد في نسبة السكر وضغط الدم».
وأشار قراقع إلى أن الإجراءات التعسفية التي انتهجتها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى تزيد من تدهور الحالات الصحية لهم ومنها تفتيش غرفهم وأسرتهم بشكل مستمر ونقلهم من سجن لآخر أو من زنزانة لأخرى وعزل عدد كبير منهم في زنازين لا تصلح للحياة، محذراً من تدهور الحالات الصحية لعدد أكبر من الأسرى، محملاً قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة.
وفي سياق آخر أصيبت صباح أمس مجنّدة في جيش الاحتلال في عملية طعن قرب حاجز لقوات الكيان الإسرائيلي في قلنديا شمال القدس المحتلة. وحسب الرواية الإسرائيلية، فإن الفتاة اقتربت من المجندة التابع لقوات الاحتلال وطلبت أن تسألها سؤالاً قبل أن تستل سكيناً من حقيبتها وتقوم بطعنها.
وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري: إن شرطة الاحتلال اعتقلت منفذة عملية الطعن بعد إصابتها جراء إطلاق النار عليها، وهي من مدينة رام اللـه وفق المعلومات الأولية.
(أ ف ب– الميادين- سانا)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن