الأولى

قاديروف: الرئيس الأسد شكرنا على المساعدات.. وفرع لجامعة دمشق في غروزني

| وكالات

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، أن الرئيس بشار الأسد وجه شكراً لجمهوريته «على المساعدات والدعم المقدم منهم في هذه الأيام الصعبة بالنسبة للسوريين».
ووفقاً لموقع «روسيا اليوم»، تحدث الرئيس الشيشاني على حسابه في موقع «انستغرام» بشكل مفصل عن لقاء عقده الرئيس الأسد مع مفتي الشيشان صلاح حجي مجييف الذي زار سورية وكتب: أن الرئيس الأسد طلب من مفتي الشيشان نقل كلمات الامتنان لأيماني قاديروف، رئيسة صندوق أحمد قاديروف الخيري، أرملة الرئيس الراحل، وإلى الشعب الشيشاني برمته، على المساعدات والدعم المقدم منهم في هذه الأيام الصعبة بالنسبة للسوريين.
وشدد الرئيس الأسد، بحسب قاديروف، على أهمية المساعدات الإنسانية التي يقدمها الصندوق وقراره بناء دور لليتامى في حلب ودمشق، معبراً عن شكره لمساهمة الصندوق في إعادة إعمار جامع حلب الكبير، وترميم جامع خالد بن الوليد في حمص، ومؤكدا أنه سيتم وضع حجر يحمل اسم ممول عمليات الترميم في مئذنة المسجد.
من جهتها نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن قاديروف أنه تم الاتفاق خلال الزيارة «مع الحكومة السورية على افتتاح فرع لجامعة دمشق في العاصمة الشيشانية غروزني»، على حين لفت موقع «عربي 21» إلى أن الفرع تم افتتاحه بالفعل وقام قاديروف بمراسم افتتاحه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن