سورية

الجيش يتقدم نحو بيت جن وأنباء عن توغل إسرائيلي في القنيطرة

| القنيطرة- الوطن

حقق الجيش العربي السوري أمس تقدماً في ريف دمشق الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة وحليفاتها من الميليشيات المسلحة، على حين أمطر المسلحون قرى وبلدات بريف القنيطرة بوابل من القذائف ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة آخرين، على حين رشحت أنباء عن توغل دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي في القسم المحرر من الجولان العربي السوري دعماً للإرهابيين. وجرت اشتباكات عنيفة بين الجيش ومقاتلي «النصرة» في منطقة الزيات والظهر الأسود ومغر المير قرب بلدة سعسع بريف دمشق الغربي وسط قصف مدفعي وصاروخي. وأفادت مصادر أهلية بأن الجيش تقدم من جهة تل السيوف وتل الحناوي نحو موقعي الزيات والظهر الأسود وقام بتثبيت نقاط متقدمة له نحو بلدة بيت جن ومزرعتها، إضافة إلى مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين.
في المقابل، استهدفت التنظيمات الإرهابية المتواجدة على الشريط الشائك والفاصل بين القسم المحرر والمحتل من الجولان قرى وبلدات البعث وخان أرنبة وحضر بوابل من القذائف، ما أدى إلى استشهاد المواطنة خلود إبراهيم من مهجري بلدة الحميدية وإصابة أربعة أشخاص آخرين اثنين منهم بحالة خطرة.
في غضون ذلك نقلت تنسيقيات الإرهابيين صوراً لتوغل دبابات إسرائيلية داخل الأراضي السورية في ريف القنيطرة وبعمق 250م تقريباً، حيث تتركز نقطة الخرق، وفقاً للتنسيقيات، بين بريقة وكودنة جنوب تل عكاشة، الذي شهد الصيف الفائت توغلاً لجرافات الاحتلال والتي قامت بعمليات حفر وتحصين. وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه ومنذ يومين تتحرك آليات العدو في المنطقة الممتدة على اتجاه بير عجم- بريقة- كودنة في الريف الجنوبي بالمحافظة.
وأكدت المعلومات أن العدو الإسرائيلي يبني برجاً استطلاعياً في المنطقة القريبة من مخيم العشة المتداخل مع شريط فض الاشتباك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن