الأولى

الجيش يتقدم شرق حمص.. و«قسد» تتقدم في الطبقة

| الوطن – وكالات

أكد مصدر عسكري، وفقاً لوكالة «سانا»، أن الجيش السوري وبالتعاون مع القوات الرديفة، أعاد خلال عملياته في ملاحقة تنظيم داعش الإرهابي بريف حمص الشرقي، الأمن والاستقرار إلى قرى: رجم القصر والرجم العالي ورجم درغام، وسيطر على تلال المدراجة والإعلام الغربية والتركس ومحطة اتصالات شاعر ومعمل شاعر وقارة الباك وجبل ثنيات الرز وآبار النفط والغاز 103، 108، 110، 112، ووصل إلى مسافة قريبة من البئر الأساسي لحقل الشاعر 105.
بدورها ذكرت صفحات على «فيسبوك» أن الجيش تقدم على جبهة ريف المخرم الشرقي وبسط سيطرته على تلة الإعلام المشرفة على بلدة أم الصهريج، قبل أن يضيف «الإعلام الحربي المركزي» سيطرة الجيش على قرى «التدمرية، جباب حمد».
بموازاة ذلك، أعلنت «قوات سورية الديمقراطية – قسد» أمس أن مقاتليها «واصلوا تقدمهم مساء (أول) من أمس وحتى صباح (أمس) الأحد وحرروا 6 حارات جديدة داخل مدينة الطبقة من إرهابيي داعش وهي: المهاجع، البوسرابة، أبو عيش، الكنيسة الآشورية، الكسارة، المسحر».
بدوره ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، بأن «قسد» باتت تسيطر على أكثر من 50 بالمئة من مساحة مدينة الطبقة مع أحياء السد الثلاثة المحاذية للضفة الجنوبية لنهر الفرات قرب سد الفرات، بعد سيطرتها بشكل شبه كامل على مدينة الطبقة القديمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن