ثقافة وفن

شكران مرتجى بسروال ممزق.. وهكذا عايدت العمال … يسرا ترتدي الحجاب.. وكارمن لبس تعتذر من جمهورها.. وأمل بوشوشة تقيم ترحيباً بمولودتها

| وائل العدس

لم تختلف منشورات النجوم هذا الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي عن الأسابيع السابقة، فجاءت متشابهة شكلاً ومضموناً وإلى التفاصيل:

إطلالة جديدة
فاجأت النجمة السورية شكران مرتجى متابعيها بصورة خلال وجودها في تونس، حيث ظهرت بإطلالة جديدة من ناحية الشكل والملابس.
وارتدت في هذه الصورة سروالاً أبيض ممزقاً مع قميص أسود، كما انتعلت حذاءً رياضياً أبيض، وكتبت: «نهاركم سعيد من تونس إلى كل العالم».
من ناحية ثانية، كتبت معايدة للعمال في عيدهم عبر صحفتها على الفيسبوك: «إلى المنهكين المتعبين، عمال هذا البلد، وأغلبهم لا يملك صفحات على الفيسبوك، إلى من سيبنون سورية الغد، إلى أهالي شهداء العمال وهم كثر، إلى عمال الكهرباء والنظافة، أتمنى أن نحتفل السنة القادمة وموسيقانا أصواتكم تقول عَمّرها، كل عام وأنتم فخر لنا وأنتم من تكتبون صنع في سورية».

الآن وكل آن
فاجأت المخرجة ريما الرحباني متابعيها بنشرها صورة جديدة لوالدتها السيدة فيروز بعد فترة طويلة من التوقف.
ولم تكشف في الصورة عن الوجه كاملاً بل اكتفت بجزء منه ووقفت وراء والدتها وعينها عليها، وعلقت: «الآن وكل آن».
نذكر أن ريما سبق أن نفت قبل أيام الأخبار التي تحدثت عن تقديم فيروز لحفل غنائي في مصر أو لمقابلة مع التلفزيون المصري، وكتبت عبر صفحتها أن كل ما كتب في الصحف والمواقع الإلكترونية حول هذا الموضوع غير صحيح.

كامل متكامل
تغزلت الفنانة اللبنانية نيكول سابا بزوجها يوسف الخال بعد لقائه في أحد البرنامج، وكتبت: «بما أني حضرت الحلقة متأخرة، بدي قلك وعلى تويتر مش واتس أب إنك كنت متل القمر وإطلالتك دائماً استثنائية وشاملة، ذكاؤك وسرعة بديهتك وعفويتك وهضامتك وأسلوبك المميز بالكلام، يعني كامل متكامل اسم الله».

حياة مختلفة
اعترفت الممثلة المصرية هبة مجدي أنها تعمدت إخفاء خبر حملها في البداية، وقالت عبر تويتر إنها عندما علمت بحملها كانت مرتبطة بمسلسل وفيلم ومسرحية، ولم تشأ أن يهز خبر حملها ثقة القائمين على هذه الأعمال فيها، ويجعلهم يتوترون، وساعدها على ذلك أن الحمل لم يظهر عليها في البداية.
وأكدت أن حياتها بعد الزواج أصبحت مختلفة، وباتت مسؤولة عن زوج وبيت وطفلة، وأنها رغم عدم إتقانها لأمور المنزل، تعلمت الطبخ حتى لا تشعر بالتقصير من هذه الناحية.
كما قالت إن زوجها الفنان محمد محسن يشكو منها باستمرار بسبب هدوئها الزائد عن الحد، ويؤكد لها أن هذا عيب يجب أن تتخلص منه وبسرعة.

يسرا بالحجاب
أطلق البوستر الرسمي والإعلان التشويقي لمسلسل «الحساب يجمع» المقرر عرضه في رمضان، ولأول مرة ظهرت الممثلة المصرية يسرا بالحجاب، إلى جانب لقطات سريعة لجميع أبطال العمل، وسط أجواء مثيرة وغامضة.
وسبق للصفحة الرسمية نشر صورتين من المسلسل، الأولى للممثل كريم فهمي بشارب ومظهر شعبي جديد، لم يسبق له الظهور به في إشارة إلى دور مختلف عن أي دور قدمه من قبل، والأخرى صورة للشخصية التي تؤديها يسرا.

أحلى غداء
أثارت الفنانة المصرية فيفي عبده الجدل الكبير بين جمهورها بعد انتشار فيديو يجمعها بالإعلامية بوسي شلبي والفنانة العراقية شذى حسون، وبدت فيه ترتدي بنطالاً ممزقاً ما فاجأ جمهورها الذي رأى أنه لا يتناسب مع عمرها.
حسون التي نشرت الفيديو علقت: «أيوا بقى أحلى غداء على شرف حبيباتي فوفا وبوسي شلبي.. منوريني يا أحلى وأجدع عالم والله يدوم صداقتنا.. بحبكم خمسة مواااه.».

ركوب الخيل
كشفت الفنانة اليمنية بلقيس عن حبها لركوب الخيل منذ سن الخامسة، ونشرت مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تمتطي الخيل الخاص بها، وعلقت قائلة: «أعشق ركوب الخيل منذ سن الخامسة، عودني أهلي عليها بس هذا غير شكل، رمسيس المتهور أبو مزاج عالي».

رسالة اعتذار
عبر حسابها الرسمي على تويتر، وجهت الممثلة اللبنانية كارمن لبس رسالة اعتذار إلى جمهورها، بسبب عدم تواصلها.
وكتبت: «شكراً أحبائي لمحبتكم ودعمكم، اعذروني هالفترة ماعم بقدر رد على تغريداتكم لانشغالي بالتصوير بين القاهرة وأثينا وبيروت، بتابعكم باستمرار، بحبكم».

الصحة كويسة
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار التي تشير إلى مرض الفنانة المصرية إيمي سمير غانم، وأكدت المصادر أن غوغل شهد عدداً كبيراً من عمليات البحث عن مرضها، بعد حديث والديها عن أزمتهما النفسية بعد مرضها.
بدوره الممثل حسن الرداد زوج إيمي نفى أن تكون مصابة بأي مرض، حيث كتب: «أحب أطمن كل الناس، أن إيمي صحتها كويسة وكل الأخبار المتداولة عن مرضها غير صحيحة».

حقوق الحيوان
اجتمعت الممثلة المصرية شيرين رضا بمجموعة من الفتيات اللواتي يدافعن عن حقوق الحيوان، وكتبت: «فخورة بالبنات الحلوين دول والمجهود اللي بيبذلوه من أجل الارتقاء بحديقة الحيوان ومساعدة الحيوانات المعذبة، سعيدة أني تعرفت عليهم وسمعتهم».
هذا المنشور عرّضها للانتقاد من البعض الذين طلبوا منها الاهتمام بحقوق الإنسان قبل الحيوان، الأمر الذي دفعها للتعليق: «للناس الجميلة اللي بتقول الإنسان أولاً، أحب أقولك ابتدي بنفسك وساعد اللي حواليك وبطل شكوى، وأكيد ربنا حيكرمك، الرحمة مش بفلوس، الرحمة ببلاش».

رسالة محبة
بعدما طرحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أغنيتها الجديدة «الدنيا تحديت» رسمياً التي تعاونت فيها مع الشاعر منير بوعساف، وجه الأخير رسالة إليها بعدما نشرت رابط الأغنية على صفحتها الرسمية، وقال: «إن شاء اللـه بتضلّي تتحدّي الدنيا بالحُب وبتكون أيامك كلاّ حب وفرح».
وأضاف:» للنجاح طعم مختلف معك أميرة، مبروك مني إلك ومنّي إلي».

أصدقاء فقط
بعد انتشار خبر زواج الفنانين المصريين أحمد سعد وسمية الخشاب، خرج الأول عن صمته وأعلن عن دهشته من هذه الأخبار ونفى وجود أي علاقة بينه وبينها، وأكد أنهما أصدقاء فقط، ولم يحدث أي زواج.
بدورها أشارت الخشاب إلى أن شائعات الزواج تتكرر دائماً في حياتها، ونفت ما قيل.

يا هلا بـ«ليا»
ظهرت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة لأول مرة بعد الإنجاب، في صورة من حفل أقامته ترحيباً بقدوم مولودتها الأولى «ليا».
وبدت في الصورة ومن خلفها مجموعة من الهدايا التي تم تغليفها باللون الزهري الذي يرمز للمولودة الأنثى، كما ارتدت فستاناً قصيراً، وقالت: «أول الأمر وجد كل منا الآخر، وبعد ذلك جئت إلينا.. الآن أصبح لدينا كل شيء».

سبعة ملايين
بعد 3 أسابيع فقط على طرحه عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، تخطى كليب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الجديد «حاسة بيك» 7 ملايين مشاهدة محطّمةً به رقماً إلكترونياً قياسياً جديداً في مسيرتها الفنية.
كما يتصدر الألبوم المتاجر الإلكترونية والأسواق العربية محتلاً المرتبة الأولى عبر «أيتونز» ومراكز «فيرجين ميغاستورز».

نصيحة خاصة
نشرت النجمة الهندية ساني ليون مقطع فيديو رحبت فيه بالنجم الكندي جاستن بيبر في بلدها التي يزورها قريباً.
ليون التي وصفت نفسها بأنها من محبيه، وجهت له نصيحة خاصة وطلبت منه تعلم بعض الحركات والرقصات في التراث الهندي الشعبي، قبل أن يهبط في مومباي.
ويبدأ بيبر جولة عالمية في 10 أيار الجاري حيث تكون مومباي المحطة الأولى، تليها الإمارات وبعض الدول الأخرى.

الصحة العقلية
كشفت النجمة العالمية إيما واتسون عن سبب تغيبها عن مواقع التواصل الاجتماعي حيث أشارت إلى أنها تحاول البقاء بعيدة عنها حفاظاً على صحتها العقلية.
وأكدت الممثلة البالغة من العمر 27 عاماً أن صناعة السينما تترك أثراً في عقل الفنانين، ولذلك فهي تختار الحفاظ على وجود مسافة بعيدة عن إدمان الإنترنت.
واستكملت: من أجل الصحة العقلية لم أدخل لقراءة كل التعليقات على موقع «إنستغرام».
وأكدت أنها تجد في بعض الأحيان أن التكنولوجيا غير إنسانية فهي تروج لبعض الأقاويل الزائفة، لذلك بالضرورة خلق مسافة بيني وبينها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن