الأولى

القلاع: للوزارة الإشراف وليس الوصاية وزملاؤنا راشدون وليسوا أطفالاً … الغربي: التجار اعترضوا على 70 بالمئة من النظام الداخلي لاتحادهم

| صالح حميدي

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي عن ورود اعتراضات كثيرة إلى الوزارة حول مشروع النظام الداخلي لاتحاد غرف التجارة وبشكل غير مسبوق، مبيناً أن الاعتراضات طالت 70 بالمئة من فقرات النظام الداخلي.
وخلال انعقاد الهيئة العامة لاتحاد غرف التجارة السورية أمس، أعلن الغربي عن إعداد مركز المعلومات التجاري، معتبراً أنه سيكون حاضنة أعمال حقيقية للتجار عبر إدخال كافة البيانات الخاصة بهم تحت إشراف الوزارة إلى هذا المركز.
وتوقع الغربي تحقيق إيرادات ضخمة عبر المركز المشار إليه، تصب في مصلحة اتحاد غرف التجارة، مشيراً إلى أنه يمكن أن تدفع الاتحاد لإعفاء التجار من رسوم الانتساب والاشتراك أسوة بما هو معمول به في غرفة تجارة باريس.
من جهته رد رئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع على الغربي بقوله: اعترضنا في العام 2000 على عبارة وردت بالنظام الداخلي واستبدلناها، وبالتالي يحق للوزارة الإشراف وليس الوصاية لأننا راشدون ولسنا أطفالاً.
ورأى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل أن التجار استطاعوا رغم الأزمة الاستمرار والصمود ودخول الأسواق الأخرى وتأمين احتياجات البلد والمواطن حتى يستطيع الصمود والإنتاج، مشيراً إلى أن ما تقدم به التجار من مقترحات هي قضايا مهمة تستحق الدراسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن