الأولى

عبد المجيد: داعش يحاول تخريب اتفاق «البلدات الأربع» في «اليرموك»

كشف أمين سر تحالف الفصائل الفلسطينية المقاومة خالد عبد المجيد أن تنظيم داعش الإرهابي يحاول التخريب على «اتفاق البلدات الأربع»، الفوعة وكفريا والزبداني ومضايا الذي تضمن خروج جبهة النصرة الإرهابية من مخيم اليرموك جنوب دمشق.
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال عبد المجيد: في اليومين الماضيين شن داعش هجوماً عنيفاً على «النصرة» في مناطق سيطرتها ودرات معارك طاحنة، واعتبر أن السبب وراء هجوم داعش هو «التخريب على اتفاق البلدات الأربع ومنع «النصرة» من الانسحاب إذا كانت المناطق التي تسيطر عليها ستعود السيطرة عليها للدولة السورية والفصائل الفلسطينية». وأوضح عبد المجيد الذي يشغل أيضاً منصب الأمين العام لجبهة نضال الشعب الفلسطيني، أن «داعش يريد السيطرة على المناطق التي تتواجد فيها النصرة ليمنع الدولة السورية والفصائل من السيطرة عليها»، معرباً عن اعتقاده أن «جبهة النصرة لن تتراجع عن الاتفاق لأنها ضعيفة وتبحث عن مخرج».
وفي السياق تحدثت صفحات على «فيسبوك» عن أن داعش وخلال فترة قصيرة بدأ بمغازلة «النصرة» للبقاء في المنطقة وعدم الجنوح للتسويات وفتح منفذ لهم لدخول المساعدات الغذائية بعد حصاره الخانق على «النصرة»، لتفشل هذه المحاولة رغم تكرار الترغيب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن