رياضة

مرجانة الوحدة: تعديلات الاحتراف الجديدة ضد الفيحاء وقد ألعب للجيش

مهند الحسني : 

بدأ الشارع الرياضي في هذه الفترة بالتعاطي مع موضوع انتقالات اللاعبين بين الأندية للموسم المقبل، بطريقة ملؤها الإشاعات وبث الأخبار غير الصحيحة لمصلحة هذا النادي أو ذاك، وخصت هذه الإشاعات نجوم سلتنا الذين كانوا بمنزلة بيضة قبان فريقهم، ويأتي في مقدمتهم لاعب سلة الوحدة والمنتخب رامي مرجانة الذي بدأت الإشاعات تدور حول انتقاله من نادي الوحدة لسلة نادي الفيحاء، «الوطن» ومن إيمانها العميق بإماطة اللثام عن حقيقة انتقاله من عدمه اتصلت به وأجرت معه الحوار التالي:

هل صحيح أنك حسمت أمرك وستلعب الموسم المقبل مع الفيحاء مهما كانت الظروف؟
لم أحسم موضوع انتقالي بعد، ولا يوجد شيء محسوم حتى الآن، ما زلت انتظر قرارات المكتب التنفيذي واتحاد السلة التي ستصدر بهذا الخصوص، لكن لا أخفيك أبداً، كل شيء وارد حتى اللحظة، لكن إذا كانت الأمور مريحة وجيدة فسألعب مع الفيحاء الموسم المقبل.
ما رأيك بتعديلات نظام الاحتراف الأخيرة؟ أليست تصب في مصلحة بعض الأندية على حساب الأخرى؟
ليس لدي فكرة كبيرة عن الموضوع، لكني سمعت أن كل هذه التعديلات ستكون ضد نادي الفيحاء، وضع عراقيل أمامه.
ماذا قدمت لك تجربتك مع الوحدة؟
تجربة حلوة ومفيدة، ونادي الوحدة كبير وجمهوره ولا أحلى، وكان تشجيعه للفريق بالنهائيات بالموسمين الماضيين له دور كبير بالفوز بالدوري، وللصراحة كنت سعيداً ومرتاحاً مع سلة الوحدة، ولم يقصر معي أحد من اللاعبين أو الإدارة لأننا كنا نعيش كأسرة واحدة.
• هل صحيح أن انتقالك للفيحاء قد يضر بمستوى سلة الوحدة؟
كرة السلة لعبة جماعية لا تعتمد على لاعب واحد، لا أنكر أن هناك مسؤولية كبيرة كانت تقع على عاتقي، لكن نادي الوحدة كبير، ومن الطبيعي أن يجد حلولاً كثيرة وبديلة ولن يقف عند مغادرة لاعب أو اثنين.
لماذا لا تفكر باللعب مع سلة الجيش؟
بصراحة بعد انتهاء عقدي مع الوحدة أمامي العديد من الخيارات، وكل شيء وارد، وقد ألعب لسلة الجيش، أنا أفتخر بكل الأندية السورية للعب بين صفوفها، وأحرز الألقاب معها، لكن بالأخير النادي الذي أراه مناسباً سوف ألعب معه الموسم المقبل.
هل ستعود لسلة الجلاء؟
أمنية حياتي أن يرجع فريقنا القديم الجلاء وأن يعود الأمن والأمان لكل سورية ولمدينتي حلب الشهباء، كي أعود للعب بين صفوفه وتعود الأمجاد والإنجازات مع كل لاعب قضيت معه أحلى أيام عمري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن