اقتصاد

مجلس المحاسبة يعتمد ملاحظات هيئة الإشراف على التأمين في تدقيق عمل الشركات

اعتمد مجلس المحاسبة والتدقيق أمس ملاحظات هيئة الإشراف على التأمين المتعلقة بآلية عمل المدققين وشركات التأمين العاملة في قطاع التأمين منذ عام 2011 ولغاية عام 2015.
وفيما يتعلق بتعديل القانون 33 لعام 2009 الناظم لمهنة المحاسبين القانونيين فقد تسلم المجلس مشروع النسخة المعدلة للقانون الذي أعدته جمعية المحاسبين القانونيين وتم تشكيل لجنة من المجلس لإعداد الملاحظات والتعليمات على هذا المشروع الذي وزعت نسخ منه على السادة الأعضاء لإبداء الرأي.
وفي سياق آخر، أكد وزير المالية مأمون حمدان خلال افتتاحه دورة «مراقبي الدخل» التي تقيمها الهيئة العامة للضرائب والرسوم في مبنى مديرية مالية دمشق أهمية وصعوبة هذه المهنة وعلى الدور المنوط بها في تحصيل حق الدولة من الإيرادات المستحقة لها، وتحقيق العدالة الضريبية التي من شأنها القضاء على التهرب الضريبي ما أمكن.
ووجه المتدربين بضرورة الفهم الجيد للقوانين والأنظمة والتقيد بها، مستفيدين في ذلك من الخبرات الجيدة لأسلافهم من مراقبي الدخل المشهود لهم بالنزاهة، متوعداً الجميع بمراقبة عملهم ومحاسبة الفاسدين منهم بفرض أشد العقوبات، مشدداً على ضرورة التعلم الذاتي للمراقب وزيادة خبرته بالاطلاع على كل جديد يتعلق بعمله، والتعامل بشكل راق وإنساني مع المكلفين، من دون أن يعني ذلك بناء علاقات شخصية تفضي إلى أشكال من الفساد هي موجودة حالياً وتسعى الوزارة جاهدة لاستئصالها ومحاسبة أصحابها.
بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم عبد الكريم الحسين على أهمية هذه الدورة في رفد الماليات بالكوادر المدربة والنزيهة للنهوض بعمل هذا القطاع الحيوي من قطاعات المالية، كما أكد مدير مالية دمشق محمد عيد على جهوزية مالية دمشق في تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح هذه الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن