سورية

توزيع «شرائط النصر» في جامعة اللاذقية

| وكالات

قام عسكريون روس من مركز المصالحة الروسي في حميميم بريف اللاذقية بتوزيع شرائط القديس غيورغي التي ترمز إلى النصر وذلك في جامعة تشرين باللاذقية.
وأوضحت وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء، أن الحملة جرت صباح أمس عند مدخل كلية الآداب في جامعة تشرين، حيث قام الضباط الروس بتوزيع نحو 500 من شرائط القديس غيورغي بين الطلبة، وأساتذة الجامعة. وقال أحد الطلبة السوريين: «نحن نعلم أن شريط القديس غيورغي يمثل رمز نصر الشعب الروسي في الحرب على الفاشية. واليوم تحارب سورية مع روسيا، الفاشية الحديثة، مسلحي تنظيم داعش، وروسيا تساعدنا في هذه الحرب ونأمل في التحقيق النصر في القريب العاجل».
من الجدير بالذكر أن الكثير من طلبة الجامعة يدرسون اللغة الروسية، ويعبرون عن شكرهم واحترامهم لروسيا، وهذه الحملة أتاحت لهم فرصة أن يشاركوا الشعب الروسي شعوره بعيده الوطني.
يشار إلى أن حملة شريط القديس غيورغي مكرسة للاحتفال بعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، وقد بدأت هذا العام في الـ24 من أبريل، لتشمل 90 دولة في العالم. ويقوم سلاح الجو الروسي منذ 30 أيلول 2015 بمساعدة الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب، ومنذ ذلك الحين تكبدت التنظيمات الإرهابية وخصوصاً تنظيمي داعش والنصرة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد وتمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على العديد من المدن والمناطق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن