شؤون محلية

23 ألف طالب لامتحان التعليم الأساسي في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

بين نائب مدير التربية في اللاذقية إسماعيل بكورة أن جميع التحضيرات جاهزة لإنجاح سير العملية الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي، بدءاً من تجهيز المراكز حتى توزيع الدفاتر الامتحانية.
وأوضح بكورة في تصريح لـ«الوطن» أنه تم اختيار رؤساء المراكز وأمناء السر حسب التعليمات الوزارية وتم شرح جميع الأمور المتعلقة بالامتحان خلال اجتماع تمهيدي تم عقده مع الجهات المعنية في دار الأسد للثقافة.
ولفت نائب مدير التربية إلى أن هذا العام سيشهد لأول مرة في اللاذقية تكليف مشرف مقر امتحاني مهامه منوطة بعمله في المقر المكون من مركزين أو ثلاثة وذلك لضبط الدفاتر الامتحانية وأمور زائري المراكز، مبيناً أنه تم تكليف المشرفين على المقرات من موجهين تربويين وبعض مديري المدارس وأمناء سر التعليم الإلزامي حسب مناطقهم.
وأشار بكورة إلى توزيع البطاقات الامتحانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي والأحرار على جميع مدارس المحافظة، إضافة لتوزيع تكاليف المراقبة على المدارس مع توزيع الدفاتر الامتحانية على المقرات لتسليمها لرؤساء المراكز. وأكد بكورة أن عدد الطلاب المسجلين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2017 بلغ «23206» طلاب موزعين على «208» مراكز امتحانية في محافظة اللاذقية.. وحول سير العملية الامتحانية لطلاب الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي أكد رئيس دائرة التعليم الأساسي في مديرية تربية اللاذقية منهل صقور لـ«الوطن» أن العملية الامتحانية تسير بشكل ممتاز بعد إعداد برنامج موحد تم توزيعه على جميع مدارس المحافظة.. ولفت صقور إلى أن «المجموع الكلي لطلاب الحلقة الأولى وصل لـ151.759 طالباً وطالبة، مؤكداً أن جميع الأمور جيدة ولا يوجد أي مشاكل في أي مدرسة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن