شؤون محلية

مدير التربية: أصبح يحق لرئيس المركز إخراج مسببي الإزعاج والفوضى

| حماة- محمد أحمد خبازي

بين مدير تربية حماة يحيى منجد أن عدد المراكز الامتحانية لطلاب الثانوية العامة بفروعها المختلفة هو 216 مركزاً و267 للتعليم الأساسي، إضافة إلى مراكز للطلاب الأحرار أحدثت في مدينة حماة فقط من دون المناطق، وعدد الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات الشهادتين هو 61364 طالبا وطالبة.
وأكد المنجد أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لاستقبال الطلاب من محافظتي الرقة وإدلب والمهجرين من المناطق الساخنة، وتأمين أماكن إقامة مؤقتة للطلاب تتضمن المبيت والطعام وإعطاء بعض الدروس لمراجعة المنهاج نتيجة التقصير الذي حصل نتيجة تهجيرهم.. وأكد المنجد أنه في هذا العام ستُضبَطُ الامتحانات بشكل شديد منعاً لأي تجاوزات، ويحال الطالب الذي تضبط بحوزته أجهزة لاسلكية على الجهات المختصة للمساءلة أصولاً، والذي يتطاول على المراقب بالتهديد أو الاعتداء داخل مركز الامتحان أو خارجه يحال على القضاء لتطبق بحقه العقوبات الواردة في المواد (371 -372-373) من قانون العقوبات العام والمتضمن عقوبة الحبس بمدد مختلفة تصل إلى عامين مع إمكانية تجديد العقوبة وفقاً للمادة 247.
وإذا اقترف أعمال العنف أكثر من شخص ونتج عنها جروح يحق لرئيس المركز وضمانا لحسن سير الامتحان وسلامته إخراج من يصبح وجوده مصدرا للإزعاج والفوضى وهذا لم يكن مطبقا في الأعوام السابقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن