رياضة

في الدرجة الأولى: منافسة محتدمة على بطاقتي التأهل … الجيش يواجه الوثبة على صدارة ذهاب الدوري الممتاز

| نورس النجار

مباراة مصيرية وصعبة يخوضها اليوم على ملعب حمص فريق الجيش مع ضيفه الوثبة، وهي المباراة التي تمنح الجيش صدارة الدوري الممتاز قبل أن يختتم مرحلة الذهاب بلقاء المجد يوم الخميس القادم، ومباراة حمص مؤجلة من الأسبوع الأخير، وكما يطمح فيها الجيش لاعتلاء الصدارة فإن الوثبة يأمل بتحسين موقعه المتأخر على سلم الترتيب والابتعاد من شبح المراكز المتأخرة وخصوصاً أن المنافسة بالأسفل باتت أشد قوة من المنافسة على مراكز الصدارة، الوثبة يحتل المركز الحادي عشر وله خمس عشرة نقطة ويتقدم على الفتوة بفارق الأهداف، والجيش بمركز الوصيف وله إحدى وثلاثون نقطة.

بكل الأحوال فإن الجيش أقوى من مستضيفه وقدم في المباراتين الماضيتين أداءً جيداً عبر عن عزمه على حسم المباراتين ولو في الدقيقة الأخيرة كما فعل مع تشرين والفتوة عندما فاز بهما بالوقت بدل الضائع (2/1و3/2) وهذا يؤكد أن الجيش في جاهزية بدنية عالية حتى صافرة النهاية، ما يفرض هذا الأمر على الوثبة أن يكون صاحياً طوال المباراة وأن يتبع أسلوباً يتناسب مع الطريقة التي يلعب بها الجيش وأن يوقف توغله من منتصف الملعب.
من الطبيعي أن تعني المباراة الكثير لفريق الجيش لأنها مدخله نحو الصدارة وهو لن يستغني عن نقاطها فلا شيء مضموناً بالدوري بعد أن هبت كل الفرق دفعة واحدة، فصارت منافسة بشكل حقيقي للكبار بعد أن كانت صيداً سهلاً لها، ومباريات الأسبوع الماضي ونتائجها دلت على ما نقول بصراحة تامة.
بكل الأحوال فظواهر المباراة تصب في مصلحة الجيش وكل شيء وارد مع التقلبات التي نشهدها في الدوري.

تعادل الوحدة
من جهة أخرى تعادل الوحدة مع الجيش بالمباراة التي أقيمت الخميس الماضي على ملعب الفيحاء بهدف لمثله، الوحدة بدأ التسجيل بنيران صديقة في الدقيقة 26 عبر مدافع الجزيرة شيخموس أوسي، الوحدة حافظ على تقدمه وشدد من طلعاته الهجومية لتعزيز تقدمه لكنه اصطدم بدفاع صلب كان بالمرصاد لكل الهجمات، واعتمد الجزيرة على المرتدات التي شكلت خطراً كبيراً على المرمى البرتقالي، لكن الدقيقة الأخيرة كانت على موعد مع الهدف القاتل الذي أدرك به الجزيرة التعادل عبر ياسر عويد.
بهذه النتيجة غادر الجزيرة المركز الأخير لأول مرة بتعادله مع الحرية بالرصيد ذاته ثماني نقاط وتقدم عليه بفارق الأهداف، في حين استقر الوحدة بالمركز الثالث بثمان وعشرين نقطة.

فوز المحافظة
في الدور الثاني من كأس الجمهورية فاز المحافظة على مصفاة بانياس 5/صفر في المباراة التي جرت ظهر الخميس بحمص، وسيلتقي في الدور الثالث (دور الـ16) فريق الجزيرة، وبقي من مباريات الدور الثاني ثلاث مباريات يلتقي فيها الوحدة مع المخرم والجيش مع لاهثة والشرطة مع حرفيي حلب ولم يحدد اتحاد كرة القدم موعداً لهذه المباريات بعد.
أما جدول مباريات الدور القادم فسيشهد المباريات التالية: جبلة مع الطليعة والحرية مع الفائز من مباراة الجيش ولاهثة، والجزيرة مع المحافظة، والفائز من مباراة الشرطة والحرفيين مع الكرامة، المجد مع الفتوة، حطين مع الاتحاد، تشرين مع النواعير، الوثبة مع الفائز من مباراة الوحدة مع المخرم، وكل المباريات القادمة المتبقية من الدور الثاني لا توحي بأي مفاجأة لكن أصعبها التي تجمع الشرطة مع حرفيي حلب.

منافسة محتدمة
جرت الجمعة مباريات الجولة الثالثة من التجمع النهائي لأندية الدرجة الأولى المؤهل للدرجة الممتازة، ويتنافس في التجمع ستة فرق يتنافسون على مقعدين اثنين.
في النتائج تعرض العربي للخسارة الأولى وكانت أمام حرفيي حلب بهدفين لواحد، وسقط الساحل بفخ التعادل مع قمحانة 1/1 وهي النقطة الأولى التي يقطفها قمحانة في هذا التجمع، كما عزز الجهاد موقعه بين المتنافسين بفوزه على جرمانا 2/1، ويتصدر التجمع فرق الجهاد والعربي والحرفيين ولكل منها ست نقاط، يليها الساحل بأربع نقاط وجرمانا بثلاث نقاط وأخيراً قمحانة بنقطة واحدة.
وتشهد المباريات القادمة منافسة محتدمة بين الفرق المتقدمة لاقتلاع ورقة الترشيح إلى الدرجة الممتازة، وأقوى المباريات في الجولة القادمة تجمع الساحل والجهاد، وهي بمنزلة العبور للجهاد نحو الدوري الممتاز، كما أنها ستحيي آمال الساحل بالتأهل أو أنه سيودع أحلامه باكراً، وسيلعب بالجولة ذاتها العربي مع قمحانة والمباراة تميل للعربي الأفضل وقمحانة ما زال يفتقد اللمسة الأخيرة وإن وجدها فستكون للمباراة نتيجة أخرى قد تقضي على آمال العربي، المباراة الأخيرة ستجمع حرفيي حلب مع جرمانا وهي لمصلحة الحرفيين بشكل كبير وخصوصاً أنه يطمح ليكون أحد المرشحين للعبور نحو الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن