رياضة

في ذهاب نصف نهائي بطولة الاتحاد الآسيوي .. موقعة مهمة بين الوحدة والوحدات الأردني

| نورس النجار

يتواجه اليوم في إستاد المدينة الرياضية ببيروت بداية من الثالثة والنصف عصراً فريق الوحدة مع فريق الوحدات الأردني في ذهاب نصف نهائي بطولة الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، والمباراة مهمة لكلا الفريقين لأنها ستتشكل نصف طريق العبور نحو المباراة النهائية، وقد تكون أهم بالنسبة لفريقنا لأن مباراة الإياب سيلعبها على أرض الوحدات وأمام جمهوره الكبير.
وسبق للوحدة أن واجه الوحدات مرتين في البطولة ذاتها، فلعب الذهاب في الجولة الثالثة من بطولة عام 2015 على استاد الحسين يوم 17/3 وفاز الوحدة بهدف أسامة أومري د 6، وتعادل الفريقان في الإياب على استاد عبد اللـه يوم 15/4 بهدف لمثله، سجل أولاً للوحدات منذر أبو عمارة من ركلة جزاء د27 وعادل للوحدة محمد حمدكو د88 وطرد الحكم للفريق الأردني الحارس عامر شفيع وأحمد إلياس.
على العموم فإن أغلب المواجهات التي جمعتنا مع الفرق الأردنية كانت الغلبة فيها لفرقنا، وهذا الأمر يجب أن يكرسه الوحدة اليوم، حتى لا يقع تحت الضغط في مباراة الإياب.

نحو المليون
فريق الوحدة يدرك أن طريقه نحو اللقب عن بطولة غرب آسيا يدفعه ليلعب النهائي الآسيوي، وكلما ارتقى درجة ازدادت قيمة المكافأة التي سينالها فريق الوحدة، ففوزه بلقب غرب آسيا سيمنحه نصف مليون دولار، وفوزه باللقب الآسيوي سيكون مكافأته مليون دولار، لذلك فإن الخطوات اليوم باتت محسوبة والوصول إلى النهائي متيسر وإن كان صعباً، وبالمحصلة العامة فإن جميع الفرق التي وصلت إلى درجات متقدمة من البطولة الآسيوية عن غرب آسيا ليست أفضل من فريق الوحدة، لكن الأمر يحتاج إلى الكثير من التركيز البدني العالي.
الفوز اليوم مطلب ضروري لأننا نملك الأرض والملعب وليكون لنا دافع معنوي يجعل الفريق في وضع نفسي جيد يؤهله لأداء مباراة مبشرة بالأردن.

دروس وعبر
المباراتان اللتان لعبهما الوحدة في الدوري الأسبوع الماضي دلت على المزيد من الأخطاء التي ارتكبها الفريق في المباراتين، ففي الأولى التي انتهت إلى التعادل السلبي مع الفتوة وضح أن الفريق بحاجة ماسة إلى المزيد من الفاعلية الهجومية لاختراق الدفاع الصلب، ولفك شيفرة الأسلوب الدفاعي المتين الذي اتبعه الفتوة، لابد من العمل على دراسة العقم الهجومي الذي أخفق في فتح أي ثغرة في الدفاع المتين، ومع أننا ندرك أن الوحدات لن يقابل الوحدة بالأسلوب ذاته الذي اتبعه الفتوة، لكن ذلك لا يمنع من البحث عن بدائل لاختراق الصلابة الدفاعية.
وفي مباراة الجزيرة التي انتهت إلى التعادل 1/1 أخفق الوحدة في أدائه الدفاعي والهجومي بآن معاً فلا سجل على الجزيرة الذي تكفل دفاعه بتسجيل هدف الوحدة ولا أحسن الدفاع فتلقى هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، وفي المباراة الثانية تم تسجيل أخطائها في أجندة المدرب حسام السيد الذي سيعمل على ملاحظة ما تم تقديمه من أداء لم يرتق إلى مستوى المسؤولية فخسر الوحدة نقاطاً هو بأمس الحاجة إليها في إطار سعيه للمنافسة على بطولة دوري هذا الموسم.

الطريق لنصف النهائي
احتل الوحدة المركز الثاني للمجموعة الثانية خلف القوة الجوية العراقي بعد تعادلهما صفر/صفر و1/1 وفي بقية المباريات فاز على الحد البحريني 1/صفر وخسر بهدفين وتغلب على الصفاء اللبناني 2/صفر و6/صفر.
بينما الوحدات تصدر المجموعة الثالثة بعد فوزه على النجمة اللبناني 1/صفر والتعادل بهدف لمثله، والفوز على المحرق البحريني 3/2 بعد تعادلهما في البحرين بهدف لمثله والفوز على صحم العماني 2/1 والتعادل 1/1.

المؤتمر الصحفي
عقد ظهر أمس بفندق غولدن توليب المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وفيه أكد حسام السيد حرص فريقه على تقديم مباراة كبيرة أمام فريق كبير يضم عدداً من لاعبي منتخب الأردن وبعض المحترفين الأجانب، مؤكداً أن نتائج الوحدات الأخيرة لا تدل على مستواه الحقيقي، وأن فريقه سيواجه الوحدات على مرحلتين: الأولى في بيروت والثانية في الأردن، ونوه بأن فريقه هو الوحيد الذي يلعب من دون محترفين إضافة إلى غياب عاملي الأرض والجمهور، لكنه واثق بلاعبيه متمنياً أن يقدموا المطلوب منهم.
البعثة
تتألف بعثة الوحدة من غياث الدباس ئائب رئيس النادي مدير الفريق والإداريين أنور كيكي وبهاء مستو والمدرب حسام السيد ومساعده وليد الشريف ومدرب الحراس سامر ريحاني والمعالج مهند سعدية والمنسق الاعلامي يونس المصري، ومن اللاعبين: طه موسى– رضوان الأزهر– هادي المصري– شعيب العلي- برهان صهيوني– إبراهيم العبد اللـه– علي دياب– وائل عيان– علي رمال– محمد الحسن– عبد الهادي شلحة– محمد غباش– خالد المبيض– محمد فارس– أسامة أومري- ماجد الحاج– محمد علي– قصي حبيب– رجا رافع– علي رمضان.

الحكام
يقود اللقاء حكام من سيريلانكا بقيادة جيمني روبيش ويساعده لوكي أران وبلبادا دون ورابعاً بريشان قوتابا، يراقب المباراة الهندي جوتام كار وتحكيميا الإيراني حسين عسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن