سكان اللاذقية تناولوا خبزاً بـ214 مليوناً في ثلاثة أشهر

| اللاذقية- عبير سمير محمود

بين مدير المخابز الآلية في محافظة اللاذقية سعيد عيسى لـ«الوطن» أن بدء إنتاج الخبز على الخطوط الجديدة في مخبز جبلة الآلي ساهم في توافر الكميات بشكل أكبر في الكوات والأكشاك بالمنطقة.
وأضاف عيسى: إن تركيب الخطوط الجديدة في الصالة المُعاد ترميمها في مخبز جبلة وكفاءتها العالية في الإنتاج أدت لتحسين جودة الرغيف ونوعيته بشكل ملحوظ.
وحول توافر مستلزمات الإنتاج أكد عيسى توافر جميع المواد اللازمة لإنتاج الخبز سواء أكانت خميرة أم طحيناً وحتى مازوتاً، منوهاً باستقرار الخميرة الطرية الواردة من شركة سكر حمص، التي تعد من النوعية الجيدة ذات الفعالية في العملية الإنتاجية.
ولفت مدير المخابز إلى ارتفاع نسبة الإنتاج في الشهر الماضي والتي وصلت إلى 137.49% بعد أن تم تنفيذ 5259.074 طناً على حين كان الإنتاج المخطط 3825 طناً فقط خلال نيسان الفائت.
وذكر عيسى أن المخطط الإنتاجي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي كان 11475 طناً على حين وصلت الكميات المنفذة إلى 16.190.691 طناً بنسبة تنفيذ بلغت 141%، وبلغت نسبة مبيعات الخبز في جميع مخابز الشركة 214.602.714 مليون ليرة سورية، خلال الربع الأول من عام 2017.
وأشار عيسى إلى أن مخابز اللاذقية تعمل بشكل متواصل على إضافة خطوط إنتاج إلى المخابز الثمانية في المحافظة لتخفيف الضغط وسد حاجة المناطق كلها، لتصبح على النحو التالي (مخبز الصليبة بخطين إنتاجيين- مخبز الرمل الشمالي 3 خطوط- مخبز دمسرخو 3 خطوط- مخبز الحفة خطان- مخبز بسنادا خط واحد- مخبز خربة الجوزية خطان- مخبز جبلة خطان- مخبز القرداحة خطان إنتاجيان).