الصفحة الأخيرة

استأصلوا ثدييها عن طريق الخطأ

رفعت ممرضة بريطانية شكوى قانونية ضد المستشفى الذي تعمل فيه، بعد أن خضعت لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني من ثديها الأيمن، لتكتشف بعد أيام قليلة من العملية أنها لم تكن مصابة بالسرطان، ووصلت إلى غرفة العمليات بسبب خطأ الطاقم وخلط فحوصاتها الطبية مع مريضة أخرى.
وكان الأطباء في مستشفى «نيو كرو» في وولفرهامبتون أخبروا السيدة إليزابيث داويس (39 عاماً) في شهر تموز 2013 أنها مصابة بـ«ورم خبيث» من الدرجة الثالثة في الثدي ونصحوها بالخضوع لعملية جراحية لإزالة الثديين. إلا أنها رفضت إجراء عملية إزالة الثديين، وفضلت الخضوع لعملية استئصال للورم السرطاني المفترض من ثديها الأيمن، بالإضافة إلى الغدد اللمفاوية من تحت الإبط.
وبعد 4 أيام من العملية، طلب من المريضة الحضور لمقابلة الطبيب الاستشاري، وكشف لها الطبيب أنها لم تكن مصابة بالسرطان، وما حدث كان نتيجة خلط مع فحوصات مريضتين أخريين. ونزل هذا الخبر على إليزابيث كالصاعقة، فلم يكن من السهل عليها تقبل ما حدث.
وقالت إليزابيث: «أنا مصدومة للغاية للتجربة القاسية التي مررت بها ولا تزال آثارها الجسدية والنفسية ماثلة حتى الآن». وأضافت: «كان الأمر محبطاً للغاية، فمعرفة أني مصابة بالسرطان في الثلاثينات من العمر أمر صعب للغاية، وبدأت أستعد للأسوأ وأضع الخطط لحياة ابنتي وإعادة تنظيم حياتي من جديد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن