رياضة

الجيش يودع الذهاب مسكاً … اليوم في الفيحاء.. ديربي دمشقي ساخن بين الشرطة والوحدة

| نورس النجار

أنهى فريق الجيش ذهاب الدوري الممتاز بفوز عزيز وثمين على جاره المجد على ملعب تشرين.
الشوط الأول انتهى سلبياً حاول فيه الفريقان تسجيل حضور طيب عبر الهجمات واللمحات الفنية، لكن الحذر كان السمة الغالبة على المباراة ففشلت محاولات الفريقين في هز الشباك في هذا الشوط.

في ثاني المباراة دخل الجيش مهاجماً واستلم المبادرة بعد أن أمسك بزمام المجريات وبعد عشر دقائق تماماً سجل ثلاثة أهداف متتالية كانت كافية لحسم المباراة، الأول سجله أحمد اللحام بتسديدة بعيدة فشل حارس المجد بالتقاطها وأضاف سليم سبقجي الهدف الثاني ثم سجل رضوان قلعجي الثالث وكل ذلك جرى في غضون ست دقائق، لكن المجد لم يستسلم فأصر على تعديل النتيجة عبر هجمات متلاحقة بعد أن شعر أنه لم يخسر أكثر مما خسره، فسجل هدفين، الأول عبر بشار قدور والثاني بواسطة هادي الملط وكاد يعدل النتيجة كما حاول الجيش التعزيز في دقائق المباراة الأخيرة، لكن الفريقين فشلا في إضافة أي هدف لتنتهي المباراة بفوز الجيش 3/2 وينفرد بالصدارة وله (37) نقطة من دون أن يتعرض لأي خسارة في الذهاب.

ديربي دمشقي
يلتقي على ملعب الفيحاء عصر اليوم في الرابعة فريقا الوحدة والشرطة في قمة مباريات هذا الأسبوع، الوحدة يريد أن يوقف هدر النقاط التي أوصلته إلى مركز بعيد عن الصدارة قليلاً، والشرطة في المسعى نفسه يريد أن يرفع من رصيده ليرتقي على سلم الترتيب ولو مركزاً واحداً.
الوحدة في وضع نفسي وبدني جيد، وخصوصاً أنه عائد من بيروت فائزاً على الوحدات الأردني وواضعاً به قدميه في النهائي عن غرب آسيا، وفضلاً عن ذلك فإن المنافسات بين الفريقين على مدى العقود الطويلة من الزمان تجعل للمباراة حساباتها وحساسيتها الخاصة.
الوحدة سيضع كل ثقله في المباراة ليغرّد بها ويعزّز فوزه بالذهاب الذي تحقق 3/1 أيضاً وليبقى على مسافة قريبة من المتصدر والوصيف علّهما يطبان فيلحق بهما في صراع طويل يحتاج إلى نفس عميق.
الشرطة يدخل المباراة على أمل الظفر بها ليعوض خسارته في الذهاب، وليتقدم خطوة نحو الأمام، والمباراة نقاطها مضاعفة، فالوحدة يملك (28) نقطة والشرطة (27)، ويدرك الشرطة أن خسارته في المباراة تعني ابتعاده عن نادي الكبار وهذا سيجعل من تحقيق الحلم مستحيلاً وسيتم تأجيله إلى موسم آخر.
المباراة ستكون مثيرة وعلى مستوى عالٍ من التنافس والإثارة، ورغم أفضلية الوحدة في كل شيء، إلا أن مثل هذا المبارياة تذوب فيها الفوارق، المهم في المباراة أن تكون الرؤية الفنية جيدة، والتركيز عالياً، وأن يبتعد اللاعبون عن الأخطاء حتى لا يدفعوا بذلك ثمناً باهظاً في المباراة كما حدث في الذهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن