عربي ودولي

لليوم الـ34.. اضراب الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال صامد

يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن «معركة الحرية والكرامة» لليوم الـ34 على التوالي.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير قولها: إن الأسرى مصرون على استكمال إضراب الحرية والكرامة والتمسك بالأهداف التي تم وضعها حتى تحقيقها كاملة مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تحاول عبر بعض الإجراءات كسر إرادة الأسرى ولكنهم مصرون على تحقيق أهدافهم.
وشددت اللجنة على أن الأسرى المضربين يعولون في ثباتهم على إرادتهم وعلى جماهير الشعب الفلسطيني ويناشدونهم بتكثيف الفعاليات المساندة لهم والتي ستكون عاملاً أساسياً في حسم المعركة في أصعب مراحلها وأكثرها حساسية.
إلى ذلك تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى المضربين في جميع المناطق والمدن الفلسطينية حيث دعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب إلى تكثيف الجهود والعمل بشكل موحد وضمن برنامج فعاليات واحد للأسبوع المقبل نصرة لمعركة الحرية والكرامة، كما دعت إلى اعتبار أمس يوماً لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعة بضائع الاحتلال.
ويخوض الأسرى السوريون والفلسطينيون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها وأبرزها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والإهمال الطبي وغير ذلك من المطالب المشروعة.
ومن جهة ثانية واصلت قوات الاحتلال حملاتها القمعية والتعسفية بحق الفلسطينيين حيث اعتقلت فجر أمس شاباً فلسطينياً من مخيم عايدة شمال بيت لحم بعد أن دهمت منزل والده وفتشته، بينما اعتقلت شابين أحدهما مصاب ودهست ثالثاً ليل الجمعة خلال حملة دهم شنتها على مناطق شرق مدينة طولكرم.
وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني عالجت ميدانياً ثلاث إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مداهمات واعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في هذه المناطق.
وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص والاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة تضامناً مع الأسرى السوريين والفلسطينيين المضربين عن الطعام.
سانا – وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن