عربي ودولي

استشهاد وجرح 28 مواطناً في غارات لطيران العدوان .. الجيش اليمني يسقط طائرة «إف 15» للتحالف السعودي

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية إسقاط طائرة «إف 15» للتحالف السعودي شمال محافظة صعدة وسقوطها في نجران السعودية، بعد استهدافها بـ«سلاح مناسب»، وفق ما قالوا.
من جهتها، قالت قوات التحالف السعودي إن الصاروخ الباليستي «بركان 2» الذي أطلقته القوة الصاروخية اليمنية على الرياض «استهدف منطقة غير مأهولة بالسكان»، مؤكدة اعتراض الصاروخ وتدمير المنصة التي انطلق منها قرب صنعاء.
وفي السياق الميداني نفسه، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين جراء استهداف موقع نجران العسكري، كما قتل وجرح العديد من قوات هادي بقصف تجمعاتهم في الخوبة الشمالية. أما طائرات التحالف السعودي فشنت غارات على المَزْرَق في مديرية حرض ومدينة ميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن. كما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي بعملية نوعية للجيش واللجان على موقعي سون ويعيس بمديرية مُريْس شمال الضّالِع جنوب البلاد.
وأعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إتمام صفقة تبادل بين الجيش واللجان الشعبية مع المجموعات المسلحة في مأرب تم بموجبها الإفراج عن 29 من أسرى الجيش اليمني واللجان الشعبية.
إلى ذلك استشهد وجرح 28 مواطناً في عدة محافظات جراء استهدافهم من قبل طيران العدوان السعودي الأميركي.
وأكد مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» ارتفاع حصيلة ضحايا غارات العدوان على محكمة مقبنة الابتدائية بمحافظة تعز إلى 12 شهيداً، كما استشهد مواطن وجرح خمسة آخرون في غارة استهدفت محلاً في منطقة البرح بمديرية مقبنة.
وأوضح المصدر أن سبعة مواطنين استشهدوا في غارة لطيران العدوان استهدفت مزرعة مواطن بمنطقة الجر، فيما استشهد ثلاثة آخرون إثر غارة على منطقة بني حسن بمديرية عبس في محافظة حجة. في حين قصفت بوارج العدوان مدرسة الشاذلي في منطقة الرمة شرق يختل ودمرتها بالكامل.
ولفت المصدر أيضاً إلى أن مروحية تابعة للعدوان قصفت بـ15 صاروخاً قرية قمر في جيزان.
سبأ – الميادين – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن