شؤون محلية

6 ملايين بيضة من دواجن اللاذقية في 3 أشهر

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير عام منشأة الدواجن باللاذقية باسم حسن لـ«الوطن» أن إنتاج المؤسسة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 6 ملايين و200 ألف بيضة، بنسبة تنفيذ 100%، بقيمة إجمالية للمبيعات مقدّرة بـ240 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى وجود دراسة لإنشاء مذبح آلي ممكن استثماره على مستوى المحافظة ليغطي حاجة الأسواق المحلية من الفروج، مبيناً أن المذبح في حال تم إنجازه سيساهم في ضبط واستقرار الأسواق كافة.
ولفت حسن إلى أن الدراسة المعدة للمذبح أن يكون بطاقة تخزينية بنحو 120 طناً من الفروج، حيث يتم رفد السوق بنحو 120 ألف فروج بشكل فوري لمواجهة أي أزمة في المادة.
وحول آلية عمل المذبح أشار حسن إلى أن الدراسة تقضي بتجهيز المذبح ببرادات للتجميد، بحيث يتم ذبح وتنظيف الفروج آلياً، ومن ثم تجميده وتغليفه ليتم طرح كميات كبيرة حسب حاجة السوق بشكل يومي سواء في اللاذقية أم في أي محافظة أخرى، مشيراً أن المذبح سيكون الأول على مستوى البلد بعد خروج المذبح الآلي الوحيد في دمشق عن الخدمة بفعل الإرهاب.
في المقابل قال حسن إن المنشأة دفعت 17 مليون ليرة سورية لشراء مادة المازوت لتوليد الكهرباء في أوقات التقنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن