شؤون محلية

تعاون بين الموارد المائية وأوكسفام لتنفيذ مشروعات لمياه الشرب

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة أهمية التعاون مع المنظمات والدعم الذي تقدمه الجهات المانحة في تأمين مياه الشرب، كونها من أهم القطاعات التي لا يمكن الاستغناء عنها، خلال توقيعه مذكرة تفاهم مع مدير منظمة أوكسفام في سورية معتز أدهم صباح أمس.
وأوضح أنه رغم الأزمة والظروف الصعبة التي تعيشها البلاد تمكنت وزارة الموارد المائية بالتعاون مع الشركاء (وفي مقدمتهم الهلال الأحمر العربي السوري، والصليب الأحمر الدولي، ومنظمة أوكسفام وغيرها من المنظمات والجهات المانحة) من إيصال مياه الشرب النظيفة والآمنة لكل تجمع سكاني في سورية منوهاً بالدور الكبير الذي تؤديه فرق هذه المنظمات على أرض الواقع في المناطق الساخنة وعملها بشكل حثيث ودؤوب لإيصال خدمة مياه الشرب للمواطنين في أي بقعة من سورية.
وأشار الشيخة لضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين فريقي العمل في الوزارة والمنظمة والتشاور بشكل مستمر لتنفيذ المشاريع ضمن الأولويات وفق الحاجات الملحة مبيناً جاهزية الوزارة للتعاون مع أوكسفام لتنفيذ خطة العمل المشتركة وفق المشاريع المتفق عليها، وضمن الوقت الزمني المحدد مشدداً على أهمية تحديد الأدوار والمهام والالتزام بسرعة التنفيذ لمشاريع المياه والصرف الصحي الموزعة في جميع المناطق بسورية. من جهته عبر السيد أدهم عن أهمية التعاون مع شريك حقيقي يقدم الدعم والتسهيلات الممكنة لإنجاز المشاريع في قطاع المياه بالشكل الأفضل مشيداً بتعاون الوزارة ودعمها وتنسيقها الدائم مع المنظمة لتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع على أرض الواقع.
وأكد ضرورة تطوير المشاريع وحرص المنظمة على زيادة عددها كماً ونوعاً وسعيها من خلال التواصل مع الجهات المانحة لرفع نسبة الدعم المقدم وبالتالي المساهمة بشكل أكبر في تنفيذ خطط العمل المشتركة في قطاع المياه وأعرب عن تطلع منظمة أوكسفام المستقبلي للعمل في سورية بعد انتهاء الأزمة بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية خلال مرحلة إعادة الإعمار.
من الجدير بالذكر أن منظمة أوكسفام هي اتحاد دولي يضم 17 منظمة تعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء وبدأت منذ تموز عام 2013 بالاستجابة للحاجة الملحة في قطاع الإمداد بالماء والإصحاح والنهوض بالنظافة داخل سورية، وبالعمل مع وزارة الموارد المائية وجنباً إلى جنب مع المنظمات الأخرى العاملة في هذا القطاع.
بلغ عدد المشاريع التي تم تنفيذها 49 مشروعاً مختلفاً ضمن قطاع المياه والإصحاح وشملت المشاريع عدة مجالات (تحلية مياه حفر وتجيهز آبار توريد قطع صيانة وغيارات واكسسوارات نقل صهاريج مياه ورشات وحملات تدريبية توعوية ضمن هذا القطاع).

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock