شؤون محلية

ضبط حلاوة منتهية الصلاحية وحشرات ضمن الدقيق في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لـ«الوطن» عن تكثيف عمل الدوريات التموينية لضبط الأسواق ومتابعة حركتها، فقد تم تسجيل عدة مخالفات تموينية تم على أثرها إغلاق 10 محال خلال الشهر الماضي، كما تم سحب 148 عينة غذائية وغير غذائية ثبت مطابقة 43 عينة منها للمواصفات القياسية السورية على حين خالفتها 71 عينة ولا تزال 34 عينة قيد التحليل.
وحول عمل الأفران خلال شهر نيسان الماضي أكد نجم أنه تم تسجيل15 ضبطاً تموينياً لنقص في وزن الخبز و6 ضبوط لتهريب الدقيق التمويني و3 ضبوط لإنتاج خبز سيئ، إضافة إلى ضبطين لبيع خبز بسعر زائد ومن دون اعتماد رسمي و17 ضبطاً لعدم التقيد بمواعيد العمل والاتجار بالخبز بطرق غير مشروعة.
كما نظمت المديرية 23 ضبطاً بخصوص بيع البيض والفروج أهمها 9 ضبوط لعدم الإعلان عن الأسعار و3 ضبوط للبيع بسعر زائد و4 ضبوط لعدم حيازة فواتير و3 ضبوط لذبح اللحوم خارج المسلخ أحدها «صاحب محل يعمل على تربية الأبقار وذبحها على طريق سوق الجمعة»، ضبط واحد لكل من: بيع لحوم فاسدة وفرم اللحم بشكل مسبق بقصد الغش.
وعن ضبوط المواد الغذائية والأساسية أشار نجم إلى تسجيل نحو 45 مخالفة أهمها: 30 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و11 ضبطاً لعدم حيازة فواتير وضبطان لعدم إعداد بيان كلفة وضبط واحد لبيع مواد منتهية الصلاحية ومنها مادة الحلاوة والعثور على بودرة حليب أطفال ونشاء في محال ألبان وأجبان، وحشرات ضمن الدقيق وبيع أدوية منتهية الصلاحية.
ولفت مدير التجارة الداخلية إلى تسجيل 10 مخالفات فيما يخص الغاز والمحروقات أهمها 3 ضبوط للاتجار بالغاز بطرق غير شرعية، ضبطان لكل من: نقص بعداد المضخة ونقص وزن أسطوانات الغاز والبيع بسعر زائد، كما تم تسجيل ضبط واحد بسبب نزع الرصاص عن المضخة.
على حين تم تنظيم 13 ضبطاً فيما يخص بدل الخدمات منها 7 ضبوط لعمل السرافيس وتقاضي أجور زائدة و6 ضبوط تخص عمل المطاعم في اللاذقية، خلال الشهر الرابع من العام الحالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن