سورية

وفود فلسطينية تزور الجولان للتضامن مع الأسير المقت

| مجدل شمس- عطا فرحات

زار وفد من «هيئة العمل الوطني» في مدينة القدس المحتلة وأعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية منزل الأسير صدقي سليمان المقت الذي أصدرت بحقه السلطات الإسرائيلية مؤخراً حكمها الجائر بالسجن 14 عاماً.
وعبر الوفد وأعضاء اللجنة عن استنكارهم للحكم الجائر الذي صدر بحق الأسير المقت واعتبروا أن السياسات الصهيونية التي تمارس في الجولان تمارس بالقدس وفلسطين.
وقال أمين عام حركة أبناء البلد في فلسطين الداخل رجا أغباريه: إن «أسرانا اليوم يخوضون معركة الحرية والكرامة ضد سجانهم فيما الصمت العربي اتجاههم لا يزال قائماً، فبعدما تخلى عنهم العرب في قممهم ومؤتمراتهم أصروا أن يأخذوا حقوقهم بإرادتهم وصمودهم وما إضراب الأسرى السوريين مع الفلسطينيين إلا تأكيد أن فلسطين وسورية واحدة وهمها واحد ومصيرهما واحد».
وأكد والد الشهيد محمد أبو خضير، أن «إسرائيل» التي قتلت ولده ونكلت بجثته واستعمل التطرف الإسرائيلي بحقه أبشع الأمور ذاتها اليوم التي تحاكم المقت الذي تصدى لسياسات الاحتلال الإسرائيلي.
ولا تزال الوفود المتضامنة تصل إلى منزل المقت لتأكيد عدم شرعية القرار الجائر حيث وصل رفيق الأسر والزنزانة مع الأسير المقت الأسير المحرر بشار سعيد الخطيب الذي تحرر قبل شهر على رأس وفد من مدينة رام اللـه والضفة الغربية للتضامن مع الأسير المقت.
كما وصل وفد من اللجنة الشعبية للتضامن مع سورية وقيادتها الوطنية في فلسطين الداخل.
وأثار الحكم الجائر بحق الأسير صدقي المقت غضب الشارع العام في الجولان وفلسطين لعدم مصداقيته القانونية ولعدم شرعيته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن