رياضة

مدارس صيفية في السويداء

| عبد السلام الجباعي

أعلنت إدارة النادي العربي عن بدء التسجيل في المدارس الصيفية لكرتي القدم والسلة وكرة المضرب التي ستنطلق بدءاً من الأول من الشهر القادم، علماً بأن إدارة النادي مستمرة في نشاطها التدريبي بعيداً عن الفترة الصيفية من خلال مجموعات العمل الدائمة والمراكز التدريبية حيث يتدرب نحو 500 طفل بشكل دائم في كرات القدم والسلة إضافة إلى مركز تدريب الطائرة وتستقطب المدارس الصيفية الأطفال لاكتشاف المواهب وملء أوقات الفراغ والابتعاد عن آفات العصر كالتشرد واللهو بالشوارع والمخدرات وغيرها، حيث يقوم بتدريب المراكز نخبة من المدربين والمربين، وكعادتها أعلنت الإدارة عن استقبال ذوي الشهداء مجاناً إضافة لحسومات على رسوم التسجيل للأسر التي لديها أكثر من طفلين.
كما افتتح نادي لاهثة بالسويداء دورتين تدريبيتين صيفيتين لكرة القدم والسلة للفئات العمرية الصغيرة.
رئيس النادي رعد الحلبي أشار إلى أهمية هذه الدورات الصيفية لاستقطاب المواهب المتميزة ورفد فرق القواعد بها بما يضمن الحفاظ على مستقبل اللعبتين بالنادي وتطوير واقعهما نحو الأفضل.
وافتتح نادي شقا بالسويداء دورة صيفية بكرة القدم للفئات العمرية الصغيرة من أعمار 6 إلى 14 سنة بمشاركة نحو 100 متدرب.
رئيس نادي شقا وسام أبو يحيى بين أن الدورة تكتسب أهمية في استقطاب الأطفال واليافعين للنادي وملء أوقات فراغهم بأشياء مفيدة واكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم فضلا عن خصوصيتها الاجتماعية.
ولفت أبو يحيى إلى أنه جرى تقسيم المشاركين بالدورة لمجموعتين تخضع كل واحدة منهما لحصتين تدريبيتين أسبوعيا.
علماً بأن اللاعبين الصغار يتدربون على الملعب الترابي وفي أجواء غير مثالية لكرة القدم لكن حبهم للكرة وعدم وجود ملعب معشب قريب من نادي شقا جعلهم يلعبون الكرة بشغف وتحدٍ للظروف الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن