شؤون محلية

2000 سلة غذائية لا يوزع منها سوى 500! … أعضاء من مجلس اللاذقية يشككون بآلية توزيع المعونات

| اللاذقية- عبير سمير محمود

شكك عدد من أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بآلية توزيع الحصص الغذائية وغيرها من المعونات التي تقدمها المنظمات إلى أهالي الشهداء والجرحى والعائلات المحتاجة في اللاذقية، مؤكدين وجود خلل في عملها بعد رفضها تقديم أرقام دقيقة حول المواد الداخلة إلى مستودعاتها، وذكر أحد الأعضاء بأن «المعنيين في منظمة ما يقولون: إنه يوجد نحو 2000 سلة غذائية في هذه الدفعة على حين لا يتم توزيع سوى 500 سلة منها! متسائلاً: أين السلل الباقية؟ ولمن تذهب؟ وطالب بضرورة وقف الهدر وإيصال الحصص إلى مستحقيها في المحافظة.
وطالبَ رئيس مجلس محافظة اللاذقية أوس عثمان خلال الجلسة الثانية لمجلس محافظة اللاذقية ضمن الدورة العادية الثالثة لعام 2017 أعضاء المجلس بالتدقيق حول عمل الهلال الأحمر والمنظمات الدولية العاملة في محافظة اللاذقية.
وأكد عثمان لـ«الوطن» عقب انتهاء الجلسة أن مجلس المحافظة لا يمتلك آليات عمل المنظمات حول مسألة الداخل والوارد بشكل عام، موضحاً: لا أرقام دقيقة لدى المحافظة من المنظمات الدولية التي تعمل فيها، وهذا مخالف للقانون لأن هذه المنظمات والجمعيات تعمل على الأراضي السورية.
وأضاف عثمان: إن مجلس المحافظة يطالب بمعرفة الكميات الواردة إلى مستودعات الهلال الأحمر وجميع الجمعيات الأخرى من المنظمات الدولية التي تعمل في اللاذقية لمعرفة الكميات الواردة والموزعة ضمن إطار عمل لجنة الإغاثة في محافظة اللاذقية.
كما طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بأن يقدم الهلال الأحمر وجميع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة تقريراً واضحاً عن عملها لمعرفة حجم الكميات قبل دخولها إلى مستودعاتها وفق أرقام دقيقة ليتم الإشراف ومراقبة آلية التوزيع على مواطني اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن