عربي ودولي

البنتاغون: مقتل 7 عناصر من القاعدة بغارة جوية في مأرب .. استشهاد وإصابة تسعة يمنيين جراء قصف سعودي على تعز

استشهد 3 يمنيين وأصيب 6 آخرون جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما مرتزقة نظام بني سعود على حي الجملة في منطقة صالة في محافظة تعز.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله: إن «ثلاثة يمنيين قتلوا وأصيب ستة آخرون بينهم امرأة حالتهم خطرة جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما مرتزقة نظام بني سعود على حي الجملة في مديرية صالة في محافظة تعز.
وأشار المصدر إلى أن طيران نظام بني سعود شن عدة غارات على مديريات مقبنة والمخا في محافظة تعز ومجز والظاهر في محافظة صعدة وفي منطقة الرمضة في مديرية صرواح في محافظة مأرب وميدي في محافظة حجة.
ويشن تحالف النظام السعودي عدواناً على اليمن منذ أكثر من عامين أدى إلى مقتل وجرح آلاف الأشخاص، إضافة إلى تدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية في البلاد.
وفي سياق آخر أعلن البنتاغون أن القوات الأميركية شنّت غارة جوية على معسكر لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب في اليمن فجر أمس أدت إلى مقتل سبعة عناصر منهم.
وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط في بيان لها: إن «القوات الأميركية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة».
وأضاف البيان: إن «غارات من هذا النوع تتيح بمعرفة مواقع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وقدراته نيّاته، ما يسمح بمواصلة مطاردته وإضعافه».
إلى ذلك قال مسؤولان أميركيان لـ«رويترز»، بعدما طلبا عدم الكشف عن اسميهما، بشكل منفصل: إن الدلائل الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأميركية وإن الغارة نفذت على بعد نحو 40-45 كيلو متراً إلى الشمال من موقع غارة أميركية أخرى في أواخر كانون الثاني.
وقال أحد المسؤولين الأميركيين: إنه لا أنباء عن إصابات بين المدنيين في الغارة التي نفذتها قوات خاصة أميركية.
وتخشى الولايات المتحدة من أن يعزز تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية وجوده مستغلاً الفوضى الناجمة عن الحرب في البلاد، وكذلك من أن ينظم هجمات على الأراضي الأميركية.
وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» أكدت في شهر آذار الماضي أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشنّ غارات جوية أو عمليات كوماندوس في اليمن من دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض.
رويترز– سانا- سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن