عربي ودولي

ليبرمان: لدينا أساليبنا في التعامل مع صفقة الأسلحة للسعودية!

في محاولة لخلق خطر وهمي عبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عن قلقه من صفقة الأسلحة الأمريكية السعودية بقيمة 110 مليارات دولار، مؤكداً أن إسرائيل قادرة على «التعامل» مع هذه المشكلة.
وأوضح الوزير في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، في أول تعليق رسمي على صفقة الأسلحة، التي وقعت عليها الولايات المتحدة والسعودية أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض هذا الأسبوع، أنه قلق من سباق التسلح في الشرق الأوسط. مضيفاً: «مبيعات الأسلحة في المنطقة بلغت 214 مليار دولار، وذلك ليس مبلغاً صغيراً على الإطلاق». وأشار ليبرمان إلى أن إسرائيل تتابع هذه التطورات ولها «أساليبها للتعامل مع ذلك».
وبشأن المزاعم حول قيام ترامب بتسريب معلومات الاستخبارات السرية الإسرائيلية لمسؤولين روس، قال ليبرمان: «لقد فعلنا كل شيء كان يتوجب علينا فعله مع أصدقائنا في الولايات المتحدة. لقد درسنا الموضوع وقمت بتنظيف الأجواء تماما حول الموضوع ولم يعد هناك داع لمواصلة الحديث». وأقر الوزير بأن هناك تغييرات ضئيلة أضيفت على صيغة التعاون بين استخبارات البلدين، لكنه شدد على أن مستوى التعاون الاستخباراتي بين الجانبين، لا مثيل له في العالم حتى الآن. وحصد ترامب خلال زيارته للرياض عقوداً بلغت قيمتها أكثر من 380 مليار دولار، بينها 110 مليارات هي قيمة عقود تسلح.
(روسيا اليوم- هآريتس)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن