اقتصاد

في سابقة غير مألوفة انخفاض في الأسعار قبيل رمضان في حماة!

| حماة- محمد أحمد خبازي

شهدت أسواق حماة انخفاضاً في أسعار معظم المواد الضرورية للأسرة قبيل شهر رمضان المبارك، ما يعد ظاهرة غير مسبوقة في أسواق حماة التي تشتعل – عادة – قبل الموسم الرمضاني وخلاله، وهو ما عدَّه مواطنون التقتهم «الوطن» في الأسواق فأل خير!
المواطنون أحمد المصري وجهاد خلوف وسعاد عبد المولى ووفاء مراد قالوا لـ«الوطن»: الحمد لله أسعار الخضر مقبولة إلى حد ما قياساً إلى الفترة الماضية التي كانت خانقة لنا بشكل كبير، فكيلو البندورة بـ150 ليرة والبطاطا بـ150 ليرة والفاصولياء بـ300 والخيار بـ200 ليرة، ونتمنى أن تبقى هذه الحال طوال الشهر الفضيل.
وأكد رئيس قسم الأسعار في مديرية التجارة الداخلية في حماة دانيال جوهر أن الأسعار جيدة قياساً للفترة الماضية سواء البيض أم الفروج، وكذلك الخضر التي شهدت انخفاضاً ملموساً، والسبب هو زيادة العرض عن حجم الطلب لكون معظمها أصبح في مواسمها وهذا انعكس إيجابياً على حركة الأسواق.
وأما المواد الأساسية الاستهلاكية المستوردة فتتعلق أسعارها بسعر الصرف.
وقال: كالعادة مع بداية شهر رمضان المبارك يتم تكثيف عدد الدوريات في الأسواق لمراقبة عملية البيع ومدى الالتزام بالأسعار المحددة.
وعن استعداد مؤسسات التدخل الإيجابي في شهر رمضان الكريم، قالت مديرة فرع المؤسسة السورية للتجارة صباح سرميني: في إطار التدخل الإيجابي للمؤسسة للحيلولة من دون ارتفاع الأسعار وضبط حركة الأسواق في الشهر الفضيل، طرحت المؤسسة كميات كبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية وبأسعار منافسة أقل من الأسواق بحدود 10 إلى 25 بالمئة ترضي جميع الأذواق وجميعها سلع مضمونة ومطابقة للمواصفات لحماية المواطن من الغش والاستغلال إضافة إلى بيع الخضر والفواكه والخبز.
كما حضَّرنا سلات غذائية جاهزة للمائدة الرمضانية فيها مواد أساسية مثل العدس والتمر والشاي والمعكرونة والزيت وقد بدأنا البيع بالأسعار المخفضة والمعممة من الوزارة منذ تاريخ 21 أيار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن