الأولى

عبد الهادي: النرويج مستعدة للمشاركة في إعمار اليرموك

| سامر ضاحي

أكد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي أنه استقبل في مكتبه القائم بالأعمال النرويجي في دمشق آرتن آتر فيك الذي أعرب عن استعداد بلاده للمساعدة في إعادة إعمار البنية التحتية في مخيم اليرموك بالتعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والحكومة السورية بعد خروج المسلحين.
وأوضح عبد الهادي في تصريح لـ«الوطن» أمس أنه استعرض مع آتر فيك أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والمخيمات الفلسطينية في سوريا والمعاناة التي لحقت بالأهالي نتيجة الأزمة القائمة.
وأطلع عبد الهادي السفير فيك، على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وخاصة فيما يتعلق بالحملات التهويدية غير المسبوقة للقدس الشرقية المحتلة التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، في جلستها الاستفزازية التي عقدتها في نفق أسفل المسجد الأقصى، حيث تشمل حملتها التهويدية مختلف نواحي الحياة في المدينة المقدسة.
وشدد عبد الهادي على أن ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة وضواحيها، يقوض أية فرصة لتحقيق حل الدولتين، ويقضي نهائياً على فرصة إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة، وأن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات الإدانة والشجب، بات يشجع سلطات الاحتلال على المضي في تنفيذ سياساتها ومخططاتها الاستعمارية التهويدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن