شؤون محلية

«المرور»: حجزنا سرافيس لتغيّر خطها

| اللاذقية – عبير سمير محمود

وعد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل بمحافظة اللاذقية حسن جريعة «الوطن» بحل مشكلة النقل في بسنادا والتي تتكرر الشكاوى الصادرة التي نقلتها «الوطن» في ظل عدم التزام السرافيس بالعمل على خطها.
وقال جريعة: عدد السرافيس المسجلة في المحافظة على خط شهداء بسنادا (16) سرفيساً، تردنا شكاوى بعدم التزام بعض السرافيس بالعمل على الخط، ونحن في المكتب التنفيذي مهمتنا توزيع الباصات وتحديد مساراتها وخطوطها، في حين أن مهمة مراقبة عملها والتزامها بالوصول إلى نهاية الخط هي من مهام شرطة المرور سواء في الريف أو المدينة.
وأكد جريعة سعي المحافظة لاستبدال السرافيس في المدينة بباصات نقل داخلي، مبيناً: نسعى جاهدين لإلغاء السرافيس في مدينة اللاذقية لتحل محلها باصات النقل الداخلي التي ستصلنا دفعة جديدة منها قريباً، وسيتم توزيعها حسب حاجة الخطوط.
وأشار جريعة إلى أنه سيتم تخصيص أحد باصات الدفعة المقبلة لمنطقة بسنادا ليعمل طوال النهار وفي أوقات الذروة، وليس فقط لرحلة ذهاب صباحية واحدة -كما كان قبل توقيفه العام الماضي- وذلك للحد من أزمة النقل فيها.
وفي اللاذقية يعمل حالياً 125 باصاً للنقل الداخلي في حين أن المحافظة تحتاج فعلياً لـ225 باصاً وهو ما تواصل المحافظة طلبه من الشركة العامة بدمشق التي تتجه اليوم لاستدراج عروض من الشركات الإيرانية إضافة للشركات الصينية لتوريد باصات جديدة إلى سورية حسبما ذكر جريعة.
وبالعودة إلى فرع المرور باللاذقية أكد مصدر في الفرع بتصريح لـ«الوطن» خلال الفترة الماضية تم الحجز على أربعة سرافيس على خط «شهداء – بسنادا» بسبب تغييرها للخط بطرق غير نظامية، مؤكداً العمل على مراقبة عملها خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من فترة الامتحانات، حيث تتوزع عناصر الشرطة هذه الفترة على المراكز الامتحانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن