شؤون محلية

هل تقضي إجراءات المحافظة على معاناة المواطنين؟

| حماة- محمد أحمد خبازي

وجه محافظ حماة محمد الحزوري فرع اتصالات حماة بإصلاح كل الصرافات المتوقفة نتيجة عطل بشبكات اتصالاتها، وللمصارف بتغذية الصرافات الجاهزة فنياً بالتغذية النقدية ومتابعتها.
وفي اجتماع تم فيه سبر واقع الصرافات وسبل معالجة الازدحامات على كواتها بتوفير احتياجاتها ومتطلبات عملها بشكل دائم، تم تشكيل خلية عمل بين إدارات فروع المصارف العامة وفرع الاتصالات بحماة وفرز فنيين اختصاصيين من الاتصالات للاستجابة الطارئة لأي عطل في الصرافات.
وفيما يتعلق بارتباط جزء من أزمة الصرافات بالعاصمة فقد تمت مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء لتعديل مواعيد استحقاق رواتب متقاعدي محافظتي الرقة وإدلب عن الموعد المحدد لتفعيل كتلة رواتب حماة.
إضافة إلى ربط شبكات المصارف مع بعضها، ورفع سقف تغذية الصرافات من 2 مليون إلى 8 ملايين ليرة كحد أعظمي.
وتأمين السيولة النقدية من فئة الـ1000 ليرة، وزيادة الاعتمادات المالية للمحروقات لتشغيل المولدات، وتأمين سيارة مصفحة لأن كل السيارات المصفحة معطلة.
كما وجه المحافظ كل الجهات العامة التي توجد قربها صرافات آلية بتغذيتها بالكهرباء من مولداتها.
وحالياً يتم العمل على نقل 10 صرافات إلى موقع تجمع يضمن سلامة اتصالات الشبكة والتغذية الكهربائية والحراسة الأمنية، وذلك في حديقة أم الحسن، بعد الموافقات اللازمة من إدارات المصارف المركزية.
وتعد مديرية الخدمات الفنية حالياً الدراسة اللازمة لإنشاء ذلك الموقع. وتم توجيه إدارة الفرع الرابع للمصرف التجاري السوري بالتفعيل المباشر لكوة الهجرة والجوازات الجاهزة، للتخفيف عن المواطنين.
ويبقى السؤال: هل تقضي إجراءات المحافظة على مشكلة الازدحام الشديد على الصرافات الآلية بحماة، وعلى معاناة المتقاعدين والموظفين؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن