الأولى

«الحشد» يلاحق داعش من العراق إلى سورية ويدخل «تل صفوك»

| الحسكة: دحام السلطان – دمشق – الوطن – وكالات

أعلن النقيب جبار حسن من قوات «الحشد الشعبي» العراقي، أن قوات «الحشد» تمكنت من السيطرة بشكل كامل على قضاء «بعاج» المحاذي للشريط الحدودي السوري العراقي بعد تسجيل هروب عشرات المسلحين من تنظيم داعش الإرهابي باتجاه الأراضي السورية»، لافتاً إلى أن «فصائل أخرى من الحشد الشعبي اقتحمت قرية ومخفر تل صفوك الحدودي داخل الأراضي السورية، والذي يعتمده التنظيم في نقل تعزيزاته العسكرية ما بين الموصل والأراضي السورية، ولا تزال المعارك تدور بين الطرفين.
وأكدت دمشق مراراً ضرورة رفع مستوى التنسيق بين سورية والعراق فيما يتعلق بمحاربة التنظيمات الإرهابية، وشددت على أهمية أن يكون هناك تعاون على الأرض بين الجانبين.
من جهة ثانية، وصل عدد اللاجئين العراقيين في مخيم الهول، جنوب شرقي مدينة الحسكة بنحو 30 كم، إلى نحو 20 ألف لاجئ عراقي مؤلفين من 4300 عائلة، وذلك بعد وصول 69 عائلة عراقية تضم 311 شخصاً السبت الماضي، كما وصلت 150 عائلة سورية إلى المخيم تضم 600 شخص.
وذكرت إدارة مخيم الهول، بحسب وسائل إعلامية معارضة، أن «هناك ما يقرب من الألف لاجئ الآن عند معبر «رجم صليبي» وهم يتوافدون إلى المخيم على شكل دفعات بسبب كثافة العدد».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن