الأخبار البارزةشؤون محلية

بعض المرضى يحصلون على أكثر من حاجتهم من الدواء وبعضهم لا يحصلون على شيء … نقطة طبية في تجمع مخيم الوافدين

| القنيطرة- الوطن

بيّنت رئيس مكتب النقابات الفرعي هناء السيد بأن المواطن لا يُقدم له إلا الجزء اليسير من الأدوية والعلاج ورغم صعوبة تأمين الأدوية وخاصة المزمنة إلا أنه من الملاحظ أن بعض المرضى يحصلون على أكثر من حاجتهم من الدواء على حين إن البعض والأكثر احتياجاً له لا يحصلون على شيء من الأدوية المخصصة لهم.
وفي اجتماع للمجلس الصحي الفرعي بالقنيطرة أمس ردت السيد على تغني البعض برخص اللحوم الحمراء في القنيطرة بأن ما يباع على أنه لحم ضأن فهو أنثى وليس خاروفاً، وما يباع على أنه عجل إنما لحم بقر، مطالبة مرافقة المحافظ للقيام بجولة على المسلخ للوقوف على الواقع.
وطالب أحمد شيخ عبد القادر محافظ القنيطرة بتشديد الرقابة الصحية على المواد الغذائية كافة وسحب العينات لكل المواد ومن دون استثناء وذلك لورود شكاوى من المواطنين حول حالات غش وتدليس، مطالباً أعضاء المجلس الصحي بالإبلاغ عن أي حالة أو خلل بالشأن الصحي والبيئي وعدم التغريد خارج سرب المجلس.
وقدم مدير صحة القنيطرة عوض العلي عرضاً موسعاً عن الواقع الصحي في المحافظة، لافتاً إلى البدء بعمليات رش المبيدات الحشرية التي ستنطلق من تجمع جديدة عرطوز الفضل نظراً لانتشار اللايشمانيا في بعض أحيائه.
بدوره أشار رئيس فرع الهلال الأحمر جمعة حسن إلى معالجة 3191 مريضاً عبر العيادة المتنقلة التابعة للهلال خلال الأشهر الثلاثة الماضية مع تقديم الدواء المجاني لهم، منوهاً بموافقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إحداث نقطة طبية في تجمع مخيم الوافدين للنازحين سترفد النقطة بسبعة أطباء اختصاصيين مع التجهيزات الكاملة لعياداتهم، إضافة إلى مخبر وصيدلية.
كما تم تنظيم دورة إسعاف أولي متقدم بمشاركة 36 متطوعاً بغية فتح مركز استجابة إسعاف وعلى مدار الساعة.
من جانبه نقيب الأطباء البيطريين علي البسيط طالب بأخذ عينات من الشاورما وردت شكاوى حول ورود حالات تسمم.
إضافة إلى ضرورة مراقبة آلية التخلص من مخلفات الدجاج بعد ذبحه، ليرد عليه مدير الزراعة إن هناك مواد من مخلفات الدجاج وخاصة الأرجل يتم البحث عنها بالسراج والفتيلة لشرائها من شركات متخصصة لصنع مراهم وكريمات للتجميل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن