شؤون محلية

مشروعات لحل مشكلة انقطاع المياه في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

تتواصل معاناة أهالي بعض مناطق اللاذقية حول مسألة انقطاع المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة المتزامن مع التقنين الكهربائي، ووردت عدة شكاوى إلى «الوطن» تطالب عبرها الجهات المعنية بمعالجة الوضع المائي الصعب في مناطق المشاحير التحتاني في شارع بنغازي، وشارع 16 والزقزقانية وبعض أحياء قنينص، التي قال الأهالي: إن المياه تنقطع فيها لأيام متواصلة، الأمر الذي يزيد معاناتهم وخاصة في شهر الصيام واشتداد الحرارة، ما يضطرهم إلى شراء المياه من أصحاب الصهاريج الذين يستغلون حاجتهم ويرفعون الأسعار بشكل يومي.
وبيّن رئيس الوحدة الشمالية لمؤسسة مياه الشرب في اللاذقية المهندس شفيق مريم لـ«الوطن» أن هناك مشروعاً لتنفيذ خط جديد في منطقة المشاحير خلال الشهر الحالي، مؤكداً أن المشروع سيحل جميع مشكلات الأحياء في المنطقة.
كما أكد رئيس وحدة مياه سقوبين محسن المصري أن تبديل ساعات التقنين الكهربائي أثرت بشكل سلبي في واقع المياه في بعض مناطق وأحياء اللاذقية، مضيفاً: إن مؤسسة المياه تعمل جاهدة على تحسين الواقع المائي في المحافظة عبر تنفيذها عدة مشروعات خلال الفترة الحالية.
وبيّن المصري أنه يتم حالياً تنفيذ مشروع لحل مشكلة المياه في الزقزقانية وسيتم الانتهاء منه خلال الأسبوع الحالي، ليصار إلى تنفيذ مشروع تحسين الخطوط في شارع 16 خلف كازية سقوبين الذي يشهد اختناقات وضعفاً في الشبكة، ليتم حل المشكلة فيه بشكل جذري خلال الأسبوع القادم.
وأشار رئيس وحدة مياه سقوبين إلى أن المباشرة بتنفيذ الخطوط والشبكات الجديدة بدأت بحسب المناطق الأكثر فقراً بالمياه، مؤكداً العمل على تحسين الشبكات في مجمل مناطق اللاذقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن