رياضة

نجمة السلة السورية رشا سكران: أتمنى عودة سلة الساحل للسكة الصحيحة

| حاورها: ممدوح علي

لقد فاقت شهرتها محافظة طرطوس ووصلت للعالمية عندما كانت سفيرة السلة السورية في مونديال تركيا عام 2014 كأفضل مدربة واعدة على هامش كأس العالم للسيدات ولعبت محترفة مع نادي الثورة وساهمت بفوز الفريق ببطولة الكأس للموسم الحالي وقبل ذلك كانت ممن لهم الفضل في فوز ناشئات سلة الساحل ببطولة الدوري لموسمين متتاليين لأنها أول من وضع لمساته على لاعباته، والحديث أكيد عن نجمة السلة السورية رشا عبد الرحمن سكران التي كان لنا معها هذه الوقفة.

في البداية نراك تدربين في مدارس الاتحاد الرياضي في طرطوس فما السبب؟
الحمد لله على كل شيء، وانتهى موسمي مع نادي الثورة كلاعبة وبقي على نهاية العقد ثلاثة أشهر وبعدها سأعود إلى طرطوس ولتلبية دعوة فرع الاتحاد الرياضي فيها للتدريب في مدارس كرة السلة.

يعني هل نتفاءل ببروز مواهب سلوية كما برزت مع ناشئات الساحل؟
بصراحة طرطوس مملوءة بالمواهب ذكوراً وإناثاً وقد شهدت في بطولة سورية هذا الأمر عندما نال نادي الساحل بطولة الدوري لعامين في فئة الناشئات وأنا أعمل ما بوسعي وأقدم عصارة خبرتي وجهدي لكي يتعلم اللاعبون واللاعبات أساسيات كرة السلة ومع مزيد من الاهتمام كل شيء ممكن كما كان سابقاً.

هل يعني ستعود رشا لصفوف سلة الساحل؟
نادي الساحل بيتي الذي نشأت فيه ومنه انطلقت وإذا كانت الأمور جيدة كما السابق فالعودة حتمية مع أنني الآن أدرس أكثر من عرض للتوقيع وأتمنى من كل قلبي عودة سلة الساحل للسكة الصحيحة.

كيف تصفين تجربتك مع نادي الثورة؟
لقد كانت تجربة جيدة جداً ومفيدة من جميع النواحي وكلمة حق أقولها: كنا في النادي أسرة واحدة ولم أشعر لمرة واحدة أنني لاعبة محترفة بل من أبناء النادي والرعاية التي لقيتها من الكوتش سلام علاوي والكابتن هلال دجاني مميزة جداً ولم ينقصني شيء وكانت التجربة رائعة وأعدنا لقب بطولة الكأس لخزينة النادي بعد غياب عدة سنوات.

السلة السورية الأنثوية كيف ترينها؟
اتحاد كرة السلة مشكور على كل الجهود التي يقدمها ونأمل في عودة المنتخبات الوطنية لفئات الإناث والمشاركات الخارجية في البطولات لأن المواهب والخامات موجودة وينقصها التدريب المستمر والمشاركات الخارجية وبصراحة نحن أفضل من عدة فرق عربية إلا أنهم يتقدمون علينا بخبرة مشاركاتهم.

كلمات ومعان
نادي الساحل: بيتي الثاني- عبد الجليل خليل خسرته سلة الساحل- الدكتور علاء طه له الفضل لما وصلت إليه.. صفوان سيفو أفضل حكم.. هلال دجاني موسوعة فنية سلوية- سلام علاوي لن أنسى فضلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن