الأولى

الجريمة منخفضة في حلب ولن نسمح بالتجاوزات … دياب: عرفنا قاتل الطفل جاويش وسنقبض عليه قريباً

| حلب- الوطن

أكد محافظ حلب حسين دياب أن نسبة الجريمة منخفضة في حلب بعد تحريرها من الإرهاب مقارنة بالأعوام السابقة، ولا داعي للقلق من الجرائم التي حدثت أخيراً، لأن العقوبات المغلظة ستطبق بحق كل من تسول له تجاوز القانون والتعدي على الأمن العام.
وأوضح دياب لـ«الوطن» أن تسليط وسائل التواصل الاجتماعي الضوء على كل جريمة تقع أو أي تجاوز للقانون «ضخم الأمور وأعطى الانطباع بأن نسبة الجريمة مرتفعة، إلا أن الواقع والإحصاءات تشير إلى أن الجريمة انخفضت خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بمثيله من العام الماضي وحتى خلال سنوات الحرب على حلب وأهلها».
وبيّن أن شرطة محافظ حلب والأجهزة الأمنية نجحت في الكشف عن معظم الجرائم التي حدثت وألقت القبض على فاعليها في زمن قياسي لا يتعدى اليوم الواحد في الكثير من الحالات، وطمأن سكان المدينة بأنه «لا داعي للخوف من بعض التجاوزات التي ارتكبها بعض ضعاف النفوس الذين لا يمثلون قيم وأخلاق المجتمع السوري، وسنضرب الجناة بيد من حديد ليكونوا عظة ورادعاً لغيرهم».
وحول مقتل الطفل أحمد جاويش (14 عاماً) الأحد الماضي بدم بارد، قال المحافظ في تصريح إعلامي: إن «الجريمة التي ارتكبها مستهترون وعابثون بأمن الوطن والمواطن «لن تمر، ومنذ اللحظات الأولى لارتكابها قامت جميع الجهات الأمنية والشرطية بالتقصي والبحث حتى عرفنا مرتكبيها والبحث جار عنهم وسيتم قريباً القبض عليهم لينالوا عقابهم الشديد الصارم جزاء ما ارتكبت أيديهم»، مضيفاً: «إن كل من يظن نفسه أنه فوق القانون نقول له بأنه مخطئ وسنقطع يده وأدواته من منبتها وسيلقى العقاب الصارم ليكون عبرة لمن لا يعتبر».
وشدد على أن «سورية دولة مؤسسات ودولة قانون صمدت في وجه أعتى المؤامرات ضدها، والحفاظ على هذه المؤسسات هي أولى اهتمام القيادة، ومن هذا المنطلق لن نسمح لأي شخص مهما كانت صفته أو مكانته في تجاوز حدود القانون ولأن أمن المواطن هو خط أحمر لا يسمح لأي كان بتجاوزه».
وأضاف: «أقول اليوم لكل أهلنا في حلب الذين تحملوا ما تحملوه من الإرهاب، بأن تضحياتهم وصبرهم لن تذهب سدى، ولن نسمح لأي مارق بأن يلوث دماء الشهداء الطاهرة التي سالت في سبيل تحقيق النصر والتحرير، وبأن سلامتهم وأمنهم فوق كل اعتبار وكل عابث بها سيلقى العقاب الشديد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن