الأولى

دمشق تعزي السفارة الإيرانية بضحايا الأسبوع الماضي في طهران … عباس: الإرهاب لن يزيد البلدين إلا تصميماً .. والمقداد: طريق مكافحته واضح.. وشعبان: المستقبل لنا

| وكالات

قدم كل من رئيسة مجلس الشعب هدية عباس والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ومفتي الجمهورية أحمد حسون، واجب العزاء للسفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي بضحايا الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا الأسبوع الماضي مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومرقد الإمام الخميني في طهران.
وفي تصريحات صحفية منفصلة نقلتها «سانا»، شددت عباس على أن الاعتداءات الإرهابية الجبانة التي تستهدف سورية وإيران لن تزيدهما إلا تصميماً وإرادة أكبر على مكافحة الإرهاب واجتثاث الفكر التكفيري من جذوره، بينما أكدت شعبان أن سورية وإيران والعراق سينتصرون في المعركة ضد الإرهاب لأن الحق هو المنتصر وسوف يزهق الباطل، وقالت: «النصر سيكون لشعوبنا وحكوماتنا وبلداننا والمستقبل لنا».
بدوره اعتبر حيدر الاعتداءين «عملاً خسيساً وجباناً ومداناً لن يثني سورية وإيران عن مواصلة القتال في خندق واحد»، على حين رأى المقداد أن طريق مكافحة الإرهاب واضح ويتمثل بالانضمام للجهود التي تقوم بها سورية وإيران والأصدقاء في روسيا والأشقاء في حزب اللـه.
من جانبه رأى حسون أن إيران ترسل رسالة للعالم اليوم بأن وقوفها مع المستضعفين في الأرض ومع فلسطين وسورية له ضريبة ومستعدة لدفعها من أبنائها وأرواح قادتها التي بذلت من قبل في سبيل تحرير المستضعفين في الأرض من كل ظلم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن