ثقافة وفن

سامية جزائري بخير ووفاتها شائعة بغيضة … «هيبة» ناصيف زيتون تحصد أربعة ملايين.. وخطيب رويدا عطية يهديها أسوارتين

| وائل العدس

كما الأسابيع الماضية، تنوعت منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماع، وإن انصبت معظمها على شهر رمضان وطقوسه، مع نشاط واضح للفنانين السوريين وإلى التفاصيل:

شائعة بغيضة
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية بخبر وفاة النجمة السورية القديرة سامية جزائري، قبل أن تنشر الصفحة الرسمية الخاصة بها خبر النفي.
وجاء في المنشور: «السيدة سامية الجزائري بخير، ولا صحة لما روجته بعض المواقع الإلكترونية والصفحات عن وفاتها».

أربعة ملايين
بعد أكثر من شهر على إطلاق أغنية «مجبور» للفنان السوري ناصيف زيتون على تطبيق أنغامي، وهي شارة مسلسل «الهيبة»، لا تزال تتصدر المرتبة الأولى حتى اليوم ضمن قائمة الأغاني العربية.
وحققت الأغنية 4.2 مليون استماع وهي من كلمات علي المولى، وألحان فضل سليمان وتوزيع جيمي حداد، من إنتاج شركة وتري.

هدية رمضان
تلقت النجمة السورية رويدا عطية هدية مميزة من خطيبها، الفنان إسماعيل مناسترلي، بمناسبة شهر رمضان عبارة عن إسوارتين رقيقتين.
وشكرت رويدا خطيبها عليهما، ونشرت صورة للهدية، وعلقت: «ما بدي انسى الحب على هديه شهر رمضان، إسماعيل شكراً».

أول تغريدة
بعد نجاحه في مسلسل «الهيبة»، انضم الممثل السوري أويس مخللاتي مؤخراً إلى موقع التدوينات القصيرة الأشهر عالمياً «تويتر» بحساب حمل التوثيق الرسمي سيتواصل عبره مع الجمهور ومحبّيه.
وفي تغريدته الأولى نشر صورة له من المسلسل وعلّق: «في الحب نثق».

عمرة مقبولة
نشرت الممثلة المصرية ناهد السباعي صورة لها برفقة والدتها وجدتها، من أمام الكعبة داخل الحرم المكي، خلال أداء مناسك العمرة، وعلقت: «مكة، عمرة رمضان».
كما نشرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد صورة لها أمام الكعبة المشرفة حيث تؤدي العمرة هناك، وعلقت: «تقبل اللـه طاعتنا وعمرتنا، الحمد لله بنعمته تتم الصالحات دعواتكم عمرة مقبولة في رمضان».

سؤال مشروع
علقت الفنانة اللبنانية أمل حجازي على برنامج «رامز تحت الأرض» وتساءلت: «افتراضاً أن رامز ما بخبر الضيوف بالضرب ويلي عم بصير مش تمثيل طيب، مش يمكن شي ضيف يكون عنده مرض بالقلب ويموت بسكتة قلبية؟»
من ناحية ثانية أكدت حجازي أنها تفضل أن يكون شهر رمضان مختلفاً عن باقي أشهر السنة، فهو حسب ما كتبت «شهر العائلة وتطبيق تعاليم الدين الإسلامي من صلاة وصوم وقراءة القرآن الكريم».
كما تحب الدخول إلى المطبخ كي تحضّر لعائلتها الأطباق، خاصة أن التلهي بالطبخ ينسيها جوعها، كما تحرص على عدم التنويع في المأكولات، لأن شهر الصوم هدفه أن نشعر مع الفقراء والمحتاجين.
دعاء رمضان

شاركت الفنانة المصرية شيريهان متابعيها بصورة لابنتها «تالية القرآن» لكن من دون الكشف عن وجهها، حيث تحرص على إبقائها بعيدة عن الإعلام، فبدت يداها فقط وهي ممسكة بمصحف وتتلو القرآن وعلقت عليها: «ربنا يحفظك ويبارك لي فيكي يا صغيرتي، أنتِ وشقيقتك لولوة، ويجعلك إن شاء اللـه دائماً وأبداً، تالية القرآن الكريم، وحافظة محافظة على كتابه الكريم.. أنتِ وجميع أمة المسلمين».
وأرادت شيريهان أن تنشر دعاء بمناسبة شهر رمضان المبارك فأضافت في تعليقها: «اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، وشفاء صدورنا، ونور أبصارنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا ودليلنا إلى جنات النعيم، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا غائباً إلا رددته، ولا ميتًا إلا رحِمته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة، لك فيه رضا، ولنا فيها فائدة، إلا أتيت على قضائها في يسر منك وعافية، يا أرحم الراحمين يا غياث المستغيثين».
الموعد اقترب
كشف الفنان اللبناني وائل كفوري عن مفاجأة لجمهوره، حيث أعلن بدء العد العكسي لإطلاق ألبومه الجديد خلال الأسابيع المقبلة.
شركة روتانا التي ستتولى إنتاج الألبوم المنتظر، نشرت فيديو لكفوري خلال وجوده في الاستوديو لتسجيل إحدى الأغنيات، وخاطب الجمهور قائلاً: «كلكن ناطرين.. الموعد اقترب.. وائل كفوري 2017».

أخطاء بالإنكليزية
فاجأت الفنانة المصرية نيللي كريم عندما أعلنت أنها لا تجيد التحدث باللغة الإنكليزية وتقع في كثير من الأخطاء الإملائية، وذلك خلال حديث جمعها مع متابعة لها عبر تويتر، فكتبت لها: «لا تتضايقي، شكراً لك حبيبة قلبي لأنك تصلحين الإنكليزي السيئ الذي أتحدث به، وأنا أقدر ذلك كثيراً».

قد الدنيا
شاركت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني متابعيها بصورة لها وهي بصحبة والدتها وابنها، وكتبت:»بحبكم كتير، ماما وأيلي، قد هالدنيا كلها». وتابعت: «لبنان، حبي مش حكي».

مؤذية جداً
كشفت الممثلة المصرية نبيلة عبيد، أنها تكره كل مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: «بكرهها كره التحريم لأنها مؤذية جداً، وضرها أكثر من نفعها»، موضحة أن الصفحات التي تحمل اسمها على مواقع التواصل تديرها إحدى معجباتها من لبنان.

مليون مشاهدة
تخطت أغنية الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الخاصة بمسلسل «حلاوة الدنيا» والتي تخوض بها السباق الرمضاني لهذا العام مليون مشاهدة بعد أسبوعين على طرحها عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب.
الأغنية التي حملت عنوان العمل نفسه كلاسيكية من اللون الرومانسي قدمت فيها شيرين مشاعر الحياة من منظور مختلف وبإحساس خاص وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع خالد عز.

مليون متابع
احتفل الممثل التونسي ظافر العابدين بتخطي حسابه الرسمي على موقع إنستغرام مليون متابع، فشكر محبّيه على طريقته الخاصة ونشر تصميماً خاصاً بالمناسبة وفي تعليقه عليه كتب: «شكراً».

النجاح الوحيد
لخصت الفنانة اللبنانية كارول سماحة النجاح بمقولة نشرتها عبر حسابها الرسمي على تويتر فكتبت: «النجاح الوحيد في الحياة هو أن تستطيع أن تحيا حياتك بالطريقة التي تريدها».

رمضان زمان
كشفت الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي أنها تفتقد عادات شهر رمضان الماضية، وكتبت: «رمضان زمان كان الأفضل، حيث كان فيه المسلسل الديني الذي اختفى تماماً، وأيضاً مسلسل الكرتون، وحاجات رمضان اللي تربينا عليها، أما اللي موجود حالياً مسلسلات معظمها للكبار فقط».
وأضافت: «لو أسست مجلة فستكون فنية واسمها «الفنون جنون»، والبوستر سيكون صورة لفنانين كتير وبشكل حلو، ومن الممكن أن أجري على صفحات المجلة مقارنة بين رمضان في الثمانينيات، الذي افتقده بشدة ورمضان 2017».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن