رياضة

الحوت يوقف انتصارات الزعيم

| اللاذقية – الوطن

نجح حطين بإيقاف قطار فريق الجيش عن مواصلة سلسلة انتصاراته وأفقده نقطتين ثمينتين عندما فرض عليه التعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول بملعب الباسل أمام نحو 7 آلاف متفرج.
الشوط الأول انتهى بتقدم جيشاوي إثر هدف رائع سجله المتألق يوسف قلفا عندما لعب كرة عرضية على الماشي مسجلاً هدفاً بالمقص الأيمن لمرمى حطين بالدقيقة 10 على حين أخفق حطين بإدراك التعادل لاستبسال دفاع الجيش بقطع الكرات ولتألق حارسه أحمد مدنية.
الشوط الثاني جاء مغايراً حيث فرض حطين لونه واستحوذ على وسط الملعب ومنطقة الجيش وهدد مرماه مراراً ونجح بإدراك التعادل عبر هاني نوارة الذي تابع كرة ركنية بالدقيقة (77) حاول عبد الملك عنيزان منعها ولكنه تابعها بمرماه، ونظراً لإغلاق الجيش منطقته الدفاعية اعتمد حطين على التسديد من بعيد بأكثر من مناسبة، ومنها تسديدة معتز كيلوني ووسيم نبهان والشاب أيمن عكيل ورأسية علي خليل على حين تكفل عبد الكريم فتيح بإنقاذ فريقه من فرصة هدف مؤكد عندما رد كرة أيمن عكيل برأسه عقب تخطيها المدنية، وضاعت فرصة للجيش بتباطؤ عبد الرحمن بركات لتضيع عليه كرة على أبواب مرمى حطين كما ارتقى المنون بثقة لكرة القلفا وكان إسماعيل الحافظ كفيلاً برد تسديدة البديل رضوان قلعجي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.
أدار اللقاء الحكم الدولي عبد الله بصلحلو وساعده كل من حسام فريج وعبد السلام كليب والحكم الرابع عماد المحيسن وراقبه إدارياً محمد هاشم إيزا ومقيماً للحكام أحمد مسعود.
احتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع بالشوط الأول و4 دقائق بالشوط الثاني.
تأخر بدء اللقاء نحو 7 دقائق عن باقي مباريات الأسبوع.
قام نحو ألفين من جمهور تشرين بتشجيع حطين فتشكلت لوحة رائعة مع جمهور حطين.
رفعت البطاقة الصفراء خمس مرات ونالها من حطين (عبد القادر غريب، هاني نوارة، محمد قلفاط) ومن الجيش (يوسف قلفا، عبد الملك عنيزان).

رأي فني
سليم جبلاوي مساعد مدرب حطين قال: نجحنا بإدراك التعادل رغم تأخرنا بهدف، التعادل مع الجيش بطل سورية والمتصدر نتيجة إيجابية فهو صاحب أقوى دفاع بالدوري ويمتلك أفضل حارس، عدنا للمباراة بالشوط الثاني وسيطرنا وسنحت لنا فرص عديدة ونجحنا بإدراك التعادل على حين لم نوفق بالفوز، فريقنا كان جيداً جداً بالأساسيين والبدلاء، سنحت للجيش فرصتان مؤكدتان نجح بترجمة إحداهما، أتوقع أن تكون مبارياتنا القادمة أقل صعوبة من لقاء اليوم.
محمد خلف مدرب الجيش قال: جاءت المباراة قوية من الفريقين، واجهنا فريقاً عنيداً ونداً قوياً، سنحت لنا عدة فرص للتسجيل وفقنا بواحدة منها ولو سجلنا بعضها لكنا قد أنهينا المباراة قبل تسجيل حطين التعادل، تلقينا هدفاً من خطأ دفاعي، حافظنا على المستوى الهجومي نفسه على مدار الشوطين وبالطبع حطين سينشط لتعديل النتيجة، لعبنا بمهاجمين صريحين على حين اعتمد حطين على الكرات الجانبية الطويلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن